جمعية حقوق الإنسان: محاكمة التنظيم السري اتسمت بالشفافية والمصداقية

4274289910

موقع الطويين : البيان

حضر وفد من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين الـ94 في قضية التنظيم السري غير المشروع للاستيلاء على الحكم والتي عقدت في دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا بإمارة أبوظبي.

ضم الوفد كلاً من خالد الحوسني أمين السر العام ومحمد سالم الكعبي، وجميلة الهاملي أعضاء مجلس الإدارة وعلي سالم القيشي رئيس لجنة السجناء والمشتبه بهم.

واوضح خالد الحوسني بأن الجلسة اقتصرت على الجوانب الإجرائية من خلال اثبات حضور المتهمين واثبات توكيلهم لمحامي الدفاع عنهم وأيضاً الاستماع الى اقوال النيابة العامة التي طلبت من المحكمة انزال اقصى العقوبات على المتهمين طبقاً للقانون، وأكد على أن الجلسة امتازت بسلاسة الاجراءات التنظيمية وهو ما ادى إلى سير العمل بالجلسة بشكل تنظيمي ودون تعطيل للنظر في القضية، وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة تأجيل النظر في الدعوى إلى جلسة قادمة.

واضاف خالد الحوسني بأن جمعية الإمارات لحقوق الإنسان والمجتمع الاماراتي بأكمله يثق في المؤسسة القضائية ودورها القضائي العادل في إرساء العدالة وحكم القانون واعتبر هذه الخطوة هامة جداً بعد أن استغرقت التحقيقات وقتاً طويلاً.

وأشاد الحوسني بحضور ذوي المتهمين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني ومندوبي الصحافة المحلية والعالمية والتي أعطتها روحاً من الشفافية والمصداقية امام العالم.

مؤتمر صحافي

يذكر أن جمعية الإمارات لحقوق الإنسان عقدت مؤتمر صحافياً برئاسة عبد الغفار حسين رئيس مجلس الإدارة وقفت فيه على أحوال الموقوفين في قضية “التنظيم السري” وأوضحت حسن المعاملة التي يتلقونها وانهم لا يتعرضون لأي تعذيب او اعتداء بدني أو لفظي وتتوفر لهم الرعاية الصحية والغذائية وطالبت أثناء المؤتمر بضرورة إنهاء التحقيقات في أسرع وقت وتقديمهم للمحاكمة لأن الإطالة في أمد التوقيف تثير القلق واللغط على مواقع التواصل الاجتماعي.

Related posts