مدارس الفجيرة تتنافس في إنقاص أوزان الطلبة تحت شعار” نمشي معاً.. لمجتمع خالٍ من الأمراض”

صورة تعبيريه
صورة تعبيريه
صورة تعبيريه

موقع الطويين : البيان

أطلقت منطقة الفجيرة الطبية ممثلة في إدارة الرعاية الصحية الأولية حملتها الصحية على مستوى مدارس الفجيرة تحت شعار” نمشي معاً.. لمجتمع خالٍ من الأمراض” بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية والتي تهدف إلى الحد من الأمراض المزمنة المنتشرة في المجتمع المحلي وعلى رأسها أمراض السكر والضغط والسمنة، حيث يتنافس طلبة المدارس المشاركين في إنقاص أوزانهم والتقليل من معدلات السكر والضغط، وفي نهاية المرحلة الأولى سيتم تكريم المدرسة الفائزة بخسارة أعلى معدل في مجموع الكيلوغرامات.

ويقوم المشروع في المرحلة الأولى منه بالتعاون مع 4 مدارس من التعليم الثانوي في مختلف مناطق إمارة الفجيرة ويبدأ بتشكيل فرق عمل للحملة داخل المجتمع المدرسي من فئة الطلاب والمدرسين والإداريين وأولياء الأمور، ليتم متابعتهم من قبل أخصائية التغذية وممرضات المشروع خلال الفترة المحددة للمرحلة الأولى منه وهي شهران.

ودعت الدكتورة عائشة عبدالله مديرة الرعاية الصحية الأولية في الفجيرة إلى الانضمام والتفاعل الايجابي مع المشروع بما يحقق الأهداف المرجوة، وتندرج أهدافه في تشجيع أفراد المجتمع وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لإنجاح المشروع. حيث ستقوم المدارس المشاركة في المرحلة الأولى بالتسويق للحملة في المجتمع المدرسي وتسجيل أعداد المشاركين الذين سيتم متابعتهم خلال فترة الحملة، كما ستقدم الإدارات المدرسية نواديها الرياضية وملاعبها في الفترة المسائية على مدى 3 أيام في الأسبوع لمساعدة المشاركين على المشي وممارسة الرياضة في أماكن مغلقة وآمنة، فضلا عن تشكيل لجنة تنفيذ ومتابعة من قبل مدرسات التربية الرياضية والإداريات للمساهمة في تنفيذ أهداف الحملة.

ولفتت الدكتورة عائشة عبدالله أن الحملة ستساهم بشكل فاعل في الكشف عن معدلات سكر غير منتظمة وستحفز عملية خسارة الوزن بين المشاركين.وسيقدم لكل مشارك مذكرة متابعة يومية لمعدلات الأكل ونوعيته فضلا عن استشارات طبية مجانية وبرامج غذائية صحية من قبل أخصائيات التغذية المساهمات في المشروع، وتضيف نأمل بعد تأكد نجاح المرحلة الأولى في تعميم التجربة على أكبر عدد من المدارس في بداية العام المقبل، ونسعى خلال هذه المرحلة إلى استقطاب 2000 مشارك على مستوى الفئات المطروحة.

Related posts