المرأة تساهم بمسيرة التنمية في المجال العسكري

132928228

موقع الطويين : البيان

تعد القوات المسلحة هي إحدى المؤسسات الكبرى في الدولة فهي تستقطب أعدادا كبيرة من شباب الوطن للإنخراط في سلك العسكرية والعمل في ميادينها لكلا الجنسين اليوم وبدعم من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله – وبجهود ومساندة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة..

أصبحت المرأة جزءا من مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة وخاصة في المجال العسكري وأصبح العنصر النسائي رقماً لايستهان به في الأداء الوظيفي للعسكريات والمدنيات، وأثبتت ابنة الإمارات أنها جديرة بهذه الثقة كعاتها..

لترد الجميل لهذا الوطن الغالي وقيادته الرشيدة و هي على يقين دائم بأن هناك من يتابع إنجازاتها ويفتخر بها ويأخذ بيدها لتطوير قدراتها.

واحتفلت مدرسة خولة بنت الأزور بتخريج دورة المستجدات خلال شهر ديسمبر عام 2012 وشهد الحفل العميد الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير التفتيش العام والذي أقسمت في ختامه الخريجات بالله العظيم بأن يكن مخلصات لدولة الإمارات العربية المتحدة ولرئيسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله-.

تميز

وفي تميز آخر للمرأة العسكرية الإماراتية وعلى مستوى الشرق الأوسط بعثت الإمارات بمواطنات مجندات للدراسة في أكاديمية ” ساندهيرست ” العسكرية الملكية وهذه التجربة ستساعد في وضع معايير جديدة لتقييم هذه التجربة فهن يخضعن لنفس الدورة الدراسية التي يخضع لها زملاؤهن الذكور في هذه الكلية العسكرية العريقة.

كما أتاحت القوات المسلحة المجال للفتاة للإنخراط في المجال المدني لتسد الوظائف الإدارية المتنوعة التي تزخر بها أقسام وشعب ومديريات القوات المسلحة وفي مختلف التخصصات العلمية والمهنية.

وانطلاقا من إيمان القيادة العامة للقوات المسلحة بأهمية المشاركة في مهرجان قصر” الحصن ” كونه حدثا اجتماعيا يبث قيم التلاحم الوطني.. جاءت المشاركة بفريق ” الوحدات المساندة “، حيث تميز المشاركون فيه بإرتدائهم الزي العسكري والشعار التقليدي للقوات المسلحة إبان قيام الاتحاد..وانطلقت المسيرة الراجلة من قصر ” المنهل ” إلى قصر ” الحصن “..

وعدت المشاركة دلالة واضحة على حرص القوات المسلحة في إبراز دورها قديما والمحافظة عليه منذ انطلاقته وحتى اليوم ورغبة القوات المسلحة في إطلاع شرائح المجتمع كبارا وصغارا على هذا الدور مؤكدة بهذه المشاركة أن القوات المسلحة جزء من المجتمع ونسيجه العام تتفاعل معه ومع أحداثه..وتشارك وترعى وتساند كل ما يسهم في خدمة الوطن والمجتمع.

وفي إطار رفع الكفاءة وتعزيز الترابط الوثيق بين المؤسسة العسكرية والمجتمع المحلي والحفاظ على الهوية الوطنية لتحقيق مهارة الرماية وتعلم الدقة والاتزان في السلوك النفسي والجسدي والانضباط في التحكم بالجسد في إصابة الهدف من أبعاد وزوايا واتجاهات مختلفة.

.انطلقت فعاليات مهرجان الوحدات المساندة للرماية والذي نظمته قيادة الوحدات المساندة في ميدان الرماية بمنطقة سبخة الحفار في أبوظبي حيث أسهم المهرجان في تعزيز الترابط الوثيق بين المؤسسة العسكرية والمجتمع المحلي..

فالرماية أساس تدريب القوات المسلحة وتعد مكملا رئيسيا للتدريب النظري فهي تسهم في رفع اللياقة البدنية للرامي وتمنحه التركيز والتأني والدقة وتغرس في نفسه حب الوطن وإنكار الذات.

وأتى المهرجان ليوطد العلاقة بين جميع فئات المجتمع من عسكريين ومدنيين إلى جانب المحافظة على موروث الآباء والأجداد من هذه الرياضة المتجددة.

درع الوطن

وسعت مجلة ” درع الوطن ” على التواجد في مختلف الفعاليات العسكرية أو المدنية لتعبر عن أهمية التفاعل والتواصل بين القوات المسلحة والمؤسسات الحكومية الأخرى وأفراد المجتمع وهي مشاركة فاعلة وواضحة المعالم والأهداف وتحمل في طيات رسالتها دعماً للمجتمع وتوعية للجمهور والتعريف بدور القيادة العامة للقوات المسلحة المقدم للمجتمع المحلي وتعتبر مجلة “درع الوطن” مرجعاً حقيقياً لأهم الأحداث التي مرت بها القوات المسلحة منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا واحتوائها على الكثير من الصور النادرة للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” رحمه الله “.

كما شاركت مجلة ” درع الوطن ” ممثلة عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة بمعرض وملتقى “تستاهل بلادي” الذي أقيم بجامعة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعرض مسيرة المجلة وإنجازاتها التي تحققت على يد أبنائها الذين سعوا خلال مسيرة المجلة لرصد الصور المشرقة عن دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانتها المرموقة، والتركيز على تنمية روح الولاء والتلاحم الوطني والمجتمعي بين أبناء الإمارات.

مشاركة

كما شاركت مجلة “درع الوطن ” في معرض” آيدكس ” 2013 باعتبارها شريكا استراتيجيا لتعكس أنشطة المعرض وفعالياته بالقلم والصورة من خلال نشراتها اليومية المتميزة والتي لاقت الاستحسان من القراء بمختلف شرائحهم..وشاركت مجلة ” درع الوطن” في فعاليات ” مؤتمر الطب العسكري” من خلال تواجدها بجناح في المعرض المصاحب للمؤتمر.

وتسعى المجلة بالكلمة والصورة إلى تغطية المعارض والمؤتمرات المحلية والعربية والعالمية وإلقاء الضوء عليها وعلى فعالياتها موفرة بذلك لقرائها آخر الأخبار والأحداث والفعاليات.

وكعهدها دائما حرصت مجلة ” درع الوطن ” على المشاركة في مهرجان ” الوحدات المساندة للرماية ” لعرض كل ما يتصل بالقوات المسلحة من أنشطة وفعاليات حيث كانت ترقب وترصد الحدث وإبراز قيم التواصل بين القوات المسلحة والمجتمع.

حضور فعال لمجلة درع الوطن

كان لمجلة “درع الوطن” حضور في ملتقى جائزة السلام العالمي 2013 في دبي خلال الفترة من 14 إلى 15 أبريل الماضي، من خلال تواجدها بجناح في الملتقى، فقد حرصت المجلة على عرض دور القوات المسلحة في عمليات حفظ السلام العالمي والمساعدات الإنسانية.

وللمرة الأولى تواجدت مجلة ” درع الوطن ” في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2013 الذي أقيم في أبوظبي خلال الفترة من / 24 / حتى 29 / إبريل الماضي حيث تم توزيع آخر إصدار من مجلة ” درع الوطن” وعرض كتاب ” درع الوطن..

مسيرة أربعين عاما ” الذي حمل بين دفتيه رصدا لمسيرة / 40 / عاما لأهم الأحداث التي غطتها المجلة منذ صدورها في شهر أغسطس عام 1971 كما عرضت الإصدار الجديد ضمن سلسلة دورياتها العلمية تحت مسمى ” دراسات وبحوث ” الذي تناول قضايا العصر.

وأحدث ما يتناوله الكتاب والاستراتيجيون من دراسات وبحوث عسكرية واستراتيجية فيما عرض العدد الأول من كتاب ” مقالات ” الذي حمل بين صفحاته المقالات التي نشرت في المجلة من الكتاب.

Related posts