وفد من غرفة الفجيرة يزور معرض كانتون في الصين

2186_1

موقع الطويين : البيان

قام وفد من غرفة الفجيرة بزيارة للصين لحضور المرحلة الأولى والثانية من معرض الصين لسلع الواردات والصادرات “معرض كانتون” الذي أقيم بمدينة غوانزو مؤخرا. ضم الوفد عددا من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وأصحاب الأعمال ورواد المشاريع الصغيرة من المواطنين الشباب في الإمارة.

وأوضح خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة ان الزيارة تأتي في إطار حرص الغرفة إتاحة الفرصة لأصحاب الأعمال والمشاريع الصغيرة للاطلاع على أحدث المنتجات الصناعية والتكنولوجية الصينية والاستفادة من الخبرات الصينية في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعقد الصفقات التجارية والالتقاء بنظرائهم في الصين وتبادل المعلومات وبحث إمكانية إقامة مشاريع مشتركة. وأضاف إن كانتون يعتبر من اكبر المعارض التجارية عالميا من حيث المساحة وكمية البضائع والمنتجات المعروضة وعدد العارضين والزوار من خارج الصين ومن داخلها.

وتشتمل المرحلة الأولى على مواد ومنتجات البناء والديكور والأدوات الصحية والأدوات الكهربائية المنزلية والمنتجات الإلكترونية والكهربائية والكمبيوترات وأجهزة الاتصال والمعدات والآلات والماكينات الكبيرة والصغيرة والدراجات النارية والهوائية والسيارات وقطع غيارها.

وتشتمل المرحلة الثانية على ألعاب الأطفال والهدايا التذكارية ومستلزمات الأعياد والاحتفالات وأدوات الزينة المنزلية الزجاجية والخزفية ومواد التنظيف . وقال الجاسم إن عددا من أعضاء مجلس الإدارة التقوا بروبرت جينغ رئيس مجلس إدارة مجموعة هونغ كونغ هوارد للتنمية التجارية وجمعية ليني شانونغ لما وراء البحار وتم بحث العلاقات التجارية بين الإمارات والصين وسبل تعزيز العلاقات بين أصحاب الأعمال في الصين والفجيرة.

مشيرا إلى أن االتبادل التجاري بين الجانبين بلغ 320 مليون درهم في 2012. وتم اطلاع المسؤولين الصينيين على فرص الاستثمار بالفجيرة ووجهوا لهم الدعوة لزيارة الفجيرة للاطلاع على النهضة العمرانية والخدمية والتعرف على مزايا الاستثمار فيها.

 

Related posts