«الأشغال» تطرح مناقصة إنشاء مجمع رياضي في الفجيرة وإنشاء 16 مشروعاً شبابياً خلال السنوات الخمس المقبلة بـ600 مليون درهم

Dubai Local

موقع الطويين : البيان

أعلنت وزارة الأشغال العامة عن مناقصة جديدة لإنشاء وإنجاز مجمع رياضي بإمارة الفجيرة، واشترطت الوزارة على من يتقدم بطلب الاشتراك في المناقصة أن يكون مسجلاً لدى وزارة الأشغال العامة.

وأن يتم التقدم بطلب الاشتراك في المناقصة وشراء الوثائق من خلال خدمة العطاءات والمناقصات على الموقع الالكتروني http://eservices.mopw.gov.ae اعتبارا من يوم الاثنين الموافق لتاريخ 13 من شهر مايو الجاري، لافتة إلى أن آخر موعد لتقديم العروض هو الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين الموافق لتاريخ 24 من شهر يونيو المقبل، وهو الموعد المحدد لفتح المظاريف.

وكشفت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة عن خطة طموحة لاستكمال البنية التحتية للمراكز الشبابية والرياضية للهيئة عن طريق إنشاء 16 مشروعا تنفذ خلال الخمس سنوات القادمة بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة، تصل تكلفتها الإجمالية 600 مليون درهم.

وتتوزع هذه المشاريع على مراكز الشباب والمراكز الرياضية بما تتطلبه من منشآت رياضية تبنى وفق متطلبات الاتحادات الدولية، كما استكملت وزارة الأشغال أربعة مراكز للفتيات في كل من رأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة وعجمان.

شراكة وتعاون

وكانت وزارة الأشغال والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وقعت في أواخر عام 2011م بديوان الوزارة في دبي، اتفاقية شراكة وتعاون وتبادل للخدمات الاستراتيجية من أجل تنمية وتطوير قطاعي الشباب والرياضة، والتبادل المعلوماتي ورفع مستوى التعاون الفني بين الجهتين.

واشترطت الأشغال على المقاول أن يقدم السعر الكترونيا مع إحضار نسخة من العطاء والمخططات وأصل الكفالة البنكية أثناء جلسة فتح المظاريف بوزارة الأشغال العامة بدبي بإدارة المناقصات والعقود.

ولفتت اللجنة إلى أنه يمكن للمقاولين الاطلاع على إعلانات المناقصات على الموقع الالكتروني www.mopw.gov.ae ، ولتقديم الاقتراحات والملاحظات لوزارة الأشغال الاتصال على الرقم المجاني 8006679 ، أو الدخول عبر بوابة الاقتراحات والملاحظات لحكومة دولة الإمارات على الموقع الالكتروني www.mygov.ae .

مشاريع شبابية

وتأتي مشاريع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ضمن الخطة الشاملة للدولة والتي تضم جميع المجالات الصحية والتعليمية والمراكز الشبابية والرياضية، والتي ستنفذ خلال العشرين سنة القادمة، بعد دراسة وافية وشاملة.

وتعمل الاتفاقية على تعزير التعاون مع المؤسسات والهيئات والوزارات الاتحادية، والإسهام في دعم وتطوير سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهما، في جميع النواحي والمجالات التي تخدم قطاع تنمية وتطوير الشباب والرياضة.

وفي تنفيذ المشاريع ذات العلاقة، وتوسيع رقعة البنية الرياضية، خاصة فيما يتعلق بوضع وتطوير السياسات والاستراتيجيات والخدمات الاستشارية الهندسية ؛ وتبادل الخبرات في مجال الاطلاع على أفضل الممارسات في مجال البناء والتشييد.

كما تأتي الاتفاقية انطلاقا من حرص الطرفين على المصلحة العامة، وتطبيقا لتوجيهات الحكومة في استراتيجيتها الداعية إلى تفعيل علاقات الشراكة فيما بين مؤسسات الدولة المختلفة لضمان تطبيقها، وبما يتفق مع الرؤية والأهداف المراد تحقيقها، وسعي جميع المؤسسات بالدولة لتقديم خدمات مجتمعية متميزة تقوم على مبدأ الشراكة والتعاون.

Related posts