بلدية الفجيرة تصدر قرارا بحظر العمل وقت الظهيرة من الساعة 12:30 ظهراً إلى الساعة 3 من بعد الظهر

3282424562

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

أعلنت بلدية الفجيرة عن حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس في الأماكن المكشوفة من الساعة 12:30 ظهراً إلى الساعة 3 من بعد الظهر و ذلك اعتباراً من 15 يونيو إلى 15 ديسمبر المقبل بناءا على القرار الوزاري الصادر عن وزارة العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة في شأن تحديد ساعات العمل خلال فترة الصيف. 
و جاء ذلك في التعميم الذي أصدره المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة في شـأن ” حظر العمل وقت الظهيرة” بعد الإطلاع على القانون الإتحادي بتنظيم علاقات العمل و القرارات الوزارية المنفذة له.
و نص التعميم على أصحاب العمل الذين يقومون بتشغيل العمال أن يوفروا لهم مكانا مظللاً للراحة خلال فترة توقفهم عن العمل.
و ألزم التعميم أصحاب العمل على توفير الوسائل الوقائية المناسبة لحماية العمال من أخطار الإصابات و الأمراض المهنية التي تحدث أثناء ساعات العمل، و إتباع جميع أساليب الوقاية الأخرى المقررة في قانون العمل و قرارات الوزارة المنفذة له.
كما يشترط مراعات شروط السلامة و الصحة العامة، و توفير الإسعافات الأولية في موقع العمل، و توفير الملابس المناسبة للعمال من حيث الألوان و الخامات القطنية الخفيفة و المريحة مع المناخ الحار و الرطوبة العالية.
وعليه سيقوم المفتشون المختصون في البلدية بمراقبة تنفيذ ما ورد في التعميم و بأنه سوف يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة على كل من يخالف ماجاء في التعميم.

Related posts