تصفيات الكأس 7 سبتمبر ودوري الأولى 26 أكتوبر ومصفوت خارج الخدمة في الموسم الجديد نتيجة ضائقة مالية

1980705126

موقع الطويين : البيان

تأكد رسمياً انسحاب فريق مصفوت من جميع مسابقات الموسم الجديد 2012 – 2013 بعد غيابه عن اجتماع سحب قرعتي تصفيات الدور التمهيدي لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ومسابقة دوري الدرجة الأولى الذي عقد صباح أمس بمقر اتحاد الكرة في دبي، وسبق هذا الاجتماع تقديم نادي مصفوت اعتذاره لاتحاد الكرة بعدم المشاركة بسبب ضائقة مالية، على أن تستمر مشاركة النادي في مسابقات المراحل السنية الأخرى.

ويرتب نفسه للعودة للمشاركة بالفريق الأول للموسم التالي 2013 – 2014، وتقرر أن تبدأ تصفيات الكأس 7 سبتمبر ودوري الأولى 26 أكتوبر.

وبناءً عليه جرت القرعة لبطولتي الكأس ودوري الدرجة الأولى لـ 13 فريقاً بحضور محمد عبد العزيز عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات وسعيد الطنيجي عضو مجلس الإدارة نائب رئيس لجنة المسابقات وعبد الله الظنحاني عضو اللجنة وعبد القادر حسن مدير إدارة المنتخبات وممثلي الأندية المشاركة.

4 مستويات

وجرت أولاً مراسم قرعة التصفيات التمهيدية لبطولة الكأس، وراعت القرعة تقسيم الفرق إلى 4 مستويات حسب نتائج الموسم الماضي، وضم المستوى الأول صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر “دبا الفجيرة، اتحاد كلباء” من دوري اتصالات للمحترفين للموسم الماضي، وفريقي حتا والفجيرة صاحبي المركزين الثالث والرابع في دوري الدرجة الأولى.

والمستوى الثاني فرق “دبا الحصن، العروبة، الذيد، العربي” أصحاب المراكز من الخامس إلى الثامن، والمستوى الثالث “الخليج، مسافي، التعاون، الجزيرة الحمراء” أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر، والمستوى الرابع “الرمس” صاحب المركز الثالث عشر في دوري الأولى والذي تم وضعه في المجموعة الأولى.

وتم التقسيم على 4 مجموعات، ضمت الأولى الفجيرة والعروبة ومسافي والرمس، فيما ضمت الثانية دبا الفجيرة والخليج ودبا الحصن، والثالثة حتا والجزيرة الحمراء والعربي، والرابعة اتحاد كلباء والذيد والتعاون.

وتنطلق مباريات الدور الأول للتصفيات يوم السبت 7 سبتمبر المقبل وتستمر حتى 11 أكتوبر 2013 وتتأهل الفرق الحائزة على المركز الأول في المجموعات الأربع للمرحلة الثانية “الدور النهائي” والذي تقام مبارياته يوم الاثنين 21 أكتوبر المقبل، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع أول المجموعة الثالثة وأول المجموعة الثانية مع أول المجموعة الرابعة على أن يتأهل الفائزان لدور الـ 16 وينضمان لفرق دوري الخليج العربي للمحترفين.

13 نادياً في الأولى

كما أجريت قرعة مسابقة دوري الدرجة الأولى للموسم 2013- 2014 بمشاركة الفرق الـ 13 وهي دبا الفجيرة، اتحاد كلباء، حتا، الفجيرة، دبا الحصن، العروبة، الذيد، الخليج، العربي، مسافي، التعاون، الجزيرة الحمراء والرمس.

وتقام المسابقة بنظام الدوري من دورين وتنطلق مباريات الأسبوع الأول يـــوم السبت 26 أكتوبر المقبل، وتختتم المنافسة يوم الجمعة الثاني من مايو 2014 ويتوج بنهاية مباريات الدور الثاني النادي الذي يحرز المركز الأول بطلاً لدوري الدرجة الأولى فيما يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدوري الخليج العربي للمحترفين.

ووضعت قرعة الأسبوع الأول للمسابقة التعاون في مواجهة العروبة والخليج مع العربي ومسافي في مواجهة حتا والفجيرة مع اتحاد كلباء والرمس والجزيرة الحمراء ودبا الفجيرة مع دبا الحصن.

قرعة متوازنة

وصف محمد عبد العزيز عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات قرعة التصفيات التمهيدية لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم الرياضي 2013- 2014 بالمتوازنة، ولفت إلى أن لجنة المسابقات اعتادت إقامة قرعة تصفيات كأس صاحب السمو رئيس الدولة ودوري الأولى منذ وقت مبكر من أجل اتاحة الفرصة أمام الأندية الاستعداد بشكل جيد للموسم الجديد.

وأوضح أن اللجنة أجرت تعديلاً على نظام التصفيات التمهيدية لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة خلال الموسم الحالي بإقامة المسابقة من دورين بدلاً من النظام السابق الذي كان يقضي بلعب التصفيات من دور واحد، وأضاف: “النظام الجديد للتصفيات يسهم في زيادة عدد مباريات الأندية المشاركة خلال الموسم ويمنح الفريقين المتأهلين لدور الـ16 في المسابقة فرصة للظهور بشكل مميز مع فرق دوري المحترفين”.

وتابع: “قرعة التصفيات راعت أيضاً تقسم الأندية إلى أربعة مستويات حسب نتائج الموسم الماضي وهو ما يضمن منافسة قوية للمسابقة”، ولفت إلى أن اللجنة تحرص على التعامل بشفافية مع جميع الأندية والتي تعد شريكاً اساسياً في برامج المسابقات المختلفة.

 عبدالله الكعبي: ندرس مصير لاعبي مصفوت المواطنين

 أعلن نادي مصفوت اعتذاره عن عدم المشاركة ضمن مسابقتي كأس صاحب السمو رئيس الدولة،ودوري الدرجة الأولى وذلك لأسباب مادية،وأكد النادي على لسان مديره التنفيذي عبدالله الكعبي،ان هدفنا كان أن نواصل المشوار بدوري الأولى ونشارك في الموسم الكروي المقبل، لكن طموحاتنا اصطدمت بالجوانب المالية.

مشيرا الى ان اتحاد الكرة حاول جاهدا ان يجد الطرق لدعم الفريق لكنه لم يوفق، ولا توجد لدينا موارد ندعم بها الفريق الاول، منوها الى ان لجنة المسابقات قبلت اعتذار مصفوت، برسالة مكتوبة تلقاها النادي، وسنحاول جاهدين العودة بعد موسمين للمشاركة من جديد في المسابقات التي ينظمها اتحاد الكرة، منوها الى ان فرق المراحل السنية بالنادي ستواصل مشاركاتها في جميع المراحل،ولن تنسحب، لأن النادي يضم عددا كبيراً من فرق الناشئين.

وفي ما يتعلق بمصير لاعبي الفريق الاول أكد الكعبي بأن مجلس الادارة سيدرس خيارات عديدة بشأن استمرارية اللاعبين المواطنين من عدمها، خصوصا وان الفريق الاول لن يشارك في الموسم المقبل، ولذلك ربما تتم الموافقة على العروض التي تأتي للنادي من اندية اخرى ترغب في ضم عدد من اللاعبين.

وذكر المدير التنفيذي بأن المحترفين الاجانب تم الاستغناء عنهم مع نهاية الموسم الماضي، وسيكون اهتمامنا خلال الفترة المقبلة حول كيفية الاهتمام بفرق المراحل السنية، منوها الى ان ابواب النادي ستظل مفتوحة لكل من يريد الانضمام لهذه الفرق، كما سيتم إضافة ألعاب أخرى لفرق المراحل الفردية والجماعية.

 يوسف عبد الله: التأهل للمحترفين طموح الفجيرة

 أكد يوسف عبد الله عضو مجلس إدارة نادي الفجيرة أن التأهل لمسابقة دوري الخليج العربي (المحترفين) سيكون هدفاً رئيساً للفجيرة خلال مشاركته المنتظرة في الدوري.

وقال: “انهينا الموسم الماضي في المركز الرابع ونأمل الظهور بشكل أفضل من أجل تحقيق حلم الصعود في الموسم الحالي”. وذكر عبد الله: “الموسم سيكون مرهقاً على الأندية التي ستلعب على مرحلتين حال تصدر اي فريق مجموعته في الدور الأول”، وأضاف: “في النهاية يجب علينا احترام نظام البطولة.

العوبد: قرعة تصفيات الكأس عادلة

ذكر عدنان خميس العوبد عضو مجلس إدارة نادي الخليج أن قرعة التصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة كانت عادلة، مبيناً أن الوصول لدور الستة عشر في المسابقة مطمح أساسي للخليج في الموسم الجديد.

وذكر العوبد أن مأخذهم الوحيد على القرعة يتمثل في موعد انطلاقة التصفيات والمقررة في 7 سبتمبر المقبل، لافتاً إلى أن الموعد سيؤثر على برنامج إعداد الأندية للموسم والذي يبدأ عقب عطلة عيد الفطر، بيد أنه عاد وأكد سعيهم الجاد لتحضير الفريق على النحو المطلوب للمشاركة في تصفيات الكأس ومسابقة الدوري، وختم بالقول: “نطمح لأن يكون الخليج الممثل الثالث لإمارة الشارقة في مسابقة دوري الخليج العربي للمحترفين”.

تكريم الفرق المثالية

جرى خلال حفل القرعة تكريم الفرق المثالية للموسم الرياضي 2012- 2013 والتي شملت مسافي (الدرجة الأولى)، والعين ( دوري الشباب 19 عاماً) ، العروبة ( الناشئين 17 عاماً)، الوحدة ( الأشبال 15 عاماً) ، حتا ( الأشبال 14 عاماً)،اتحاد كلباء ( الأشبال 13 عاماً).

Related posts