«مبادرات رئيس الدولة» تتسلم 30 مسكناً للمواطنين بأم القيوين الشهر المقبل وبدء تنفيذ 7 مساكن جديدة في فلج المعلا

89a-na-74901

موقع الطويين : الاتحاد

 تتسلم لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في الثالث من شهر يوليو المقبل، 30 مسكناً جديداً، تم إنجازها للمواطنين في منطقة فلج المعلا بأم القيوين، بتكلفة 25 مليون درهم، فيما باشرت وزارة الأشغال العامة مؤخراً تنفيذ 7 مساكن جديدة في منطقة فلج المعلا، بتكلفة 5 ملايين و500 ألف درهم، ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة.

وتتكون المساكن الجديدة من طابقين بمساحة إجمالية للمبنى الواحد 337 متراً مربعاً، وتبلغ مساحة الأرض حوالي 820 متراً مربعاً، ويضم الطابق الأرضي للمسكن البالغة مساحته 159 متراً مربعاً، 3 غرف نوم مع الحمامات، وغرفة طعام ومجلس ومطبخ، ويضم الطابق الأول البالغة مساحته 131 متراً مربعاً 3 غرف وصالة، بالإضافة إلى ملحق خارجي مساحته 47 متراً مربعاً

وقال مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة، إنه تم تزويد المساكن الجديدة بأجهزة تكييف ومصابيح داخلية وخارجية ومخازن للملابس في غرف النوم، وكذلك تركيب مخازن للمطابخ، وأبواب ألمنيوم ونوافذ، كما سيتم خلال الفترة المقبلة توصيل التيار الكهربائي وخدمة الماء للمساكن. وأضاف، أن المشروع استغرق حوالي 365 يوماً، لافتاً إلى أن شركة المقاولات تقوم حالياً بتشطيب عدد من الفلل المتبقية والتي تحتاج إلى دهان خارجي فقط، وأنه ستتم معاينة المساكن قبل استلامها للتأكد من التزام المقاول المنفذ للمشروع بكافة البنود التي تم الاتفاق عليها مسبقاً، مؤكداً أن المساكن الجاهزة ستوفر على المواطنين الراحة والاستقرار وستخفف عنهم عناء البناء ومتابعة المقاولين.

من جهتهم، ثمن مواطنون في منطقة فلج المعلا بأم القيوين، الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، في دعم ومساعدة المواطنين في كافة المجالات الحياتية.

 وأكدوا، أن المسكن الجاهز والملائم يخفف عنهم الأعباء المادية، ويعزز من استقرارهم الاجتماعي، مؤكدين أن عطاءات القيادة الرشيدة لا تنقطع عن المواطنين والمقيمين، ودائماً تدفع بعجلة التقدم والازدهار نحو الأفضل لرفعة الوطن.

وقال المواطن أنس هلال من منطقة فلج المعلا بأم القيوين، إن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة التي يتم الإعلان عنها، تأتي ترجمة لزيارات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واستقباله جميع المواطنين من أجل تلبية احتياجاتهم والوقوف على قضاياهم وهمومهم.

وأشار إلى أن إنشاء مساكن جديدة في منطقة فلج المعلا، يعتبر مبادرة طيبة وفكرة سديدة لتوفير سبل العيش الكريم للمواطنين، وستعزز الاستقرار الأسري، وتدفع بعجلة التقدم والازدهار نحو الأفضل لرفعة الوطن والارتقاء بالحياة المعيشية للمواطنين.

وأكد أنس، أن هناك عددا من الأسر المواطنة تعيش في منزل واحد، وتنتظر الحصول على مسكن جديد، لتستقل بخصوصياتها وحريتها، مؤكداً أن المسكن يعتبر أساس الحياة السعيدة، وسيحل المشكلة التي تعانيها بعض الأسر.

وقال المواطن عبدالله الغفلي من منطقة فلج المعلا بأم القيوين، إن إنشاء مسكن جديد يكلف المواطنين من ذوي الدخل المحدود مبالغ كبيرة، خصوصاً في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء، كما أنه أحياناً يدخل في خلافات مع المقاول في بعض البنود، ولكن الحصول على مسكن جاهز يعتبر هدية ثمينة تقدمها القيادة الرشيدة للمواطنين، حيث لم تقصر في توفير الحياة الكريمة لأبنائها المواطنين، وساهمت في تخفيف الأعباء المادية عنهم.

وأضاف، أن توافر المسكن الملائم للمواطن يضاعف من الترابط الأسري والتنمية الاجتماعية، لافتاً إلى أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة تسهم في جعل المواطن أكثر سعادة واستقراراً بين أفراد أسرته، وتكون له دافعاً لخدمة مجتمعه، كما أنها ستحل مشكلة السكن التي تعانيها معظم الأسر المواطنة.

وأكد الغفلي، أن المساكن الجديدة تسهم في توفير حياة كريمة للأسر المواطنة، خصوصاً محدودي ومتوسطي الدخل، لافتاً إلى أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة ستعمل على تحقيق مزيد من الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للأبناء المواطنين وأسرهم.

وأشار إلى أن منطقة فلج المعلا تحتاج إلى مساكن جديدة، نظراً لقدم المنازل فيها، وعدم توافر دعم آخر سوى مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، حيث ينتظر الكثير من الشباب الحصول على المسكن الملائم، الذي يجد فيه راحته.

ولفت إلى أن بناء مسكن جديد عن طريق القرض أو المنحة، فيه مشقة وتعب، ولكن الحصول على مسكن جاهز، يعتبر مكرمة ثمينة تقدمها الحكومة الرشيدة للمواطنين، لافتاً إلى أن القيادة تسعى إلى تخفيف الأعباء المادية عن كاهل الأسر.