الشروع في قياس غازات البيوت الخضراء بالفجيرة تحت عنوان “الغازات الدفيئة والتغير المناخي”

10578_1

10578_2

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، نظمت بلدية الفجيرة بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه ومركز دبي لضبط الكربون ورشة عمل صباح اليوم الخميس 4 يوليو الجاري تحت عنوان “الغازات الدفيئة والتغير المناخي” وذلك بفندق كونكورد الفجيرة. 

وجاءت الورشة في إطار المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي تحت شعار “اقتصاد أخضر من أجل تنمية مستدامة”. وهدفت الورشة لوضع برامج لحساب انبعاثات غازات البيوت الخضراء في إمارة الفجيرة ومدى التأثيرات البيئة لها. 

وقال المهندس محمد سيف الأفخم، مدير عام بلدية الفجيرة: “تم تنظيم هذه الورشة بهدف تحقيق التنمية المستدامة في إمارة الفجيرة والتأكيد على أن ذلك لا يتعارض مع التنمية اقتصادية وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والخارجية للعمل في الإمارة وتنميها”. واضاف الأفخم: “إنها تأتي أيضاً ضمن جهودنا لخلق إمارة خضراء وجعلها كما كانت سلة لغذاء كافة مناطق الأخرى في الدولة”. 

سليمان الرفاعي، مدير تمويل المشاريع بمركز دبي لضبط الكربون، قال: “هذه الورشة تعتبر مقدمة لجهودنا التي نبذلها مع كافة الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة هنا لجمع بيانات دقيقة حول انبعاثات الغازات الدفيئة في الفجيرة بهدف زيادة فعالية العمليات الاقتصادية ورفع الانتاجية وخفض التكاليف”. 

وكانت وزارة البيئة والمياه ومركز دبي لضبط الكربون قد قاما في وقت سابق من هذا العام بالتوقيع على مذكرة تفاهم لوضع الأسس التي تقوم عليها حساب غازات اليوت الخضراء وتوفير الآليات الخاصة بذلك ورفع مستوى الوعي العام حول هذه القضية وتأثيراتها البيئة في كافة إمارات الدولة. 

من جهتها قالت راضيه إبراهيمي، المدير العام لشركة أم أي أم سي: ” هذه الورشة تعتبر فرصة طيبة لنا لقياس انبعاثات غازات البيوت الخضراء في إمارة الفجيرة وتضمين ذلك في الخطة العامة للإمارة 2040 بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة”.

Related posts