الجالية المصرية في الدولة تحتفل بسقوط «الإخوان» وأشادت بمواقف الإمارات المساندة للشعب

Flag-Pins-Egypt-Emirates

موقع الطويين : البيان

استقبلت الجالية المصرية المقيمة في دولة الإمارات خبر عزل جماعة «الاخوان المسلمين» من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية مساء أول من أمس بالفرحة والبهجة والسرور، معربين عن سعادتهم بالخطوة الجريئة التي اتخذها الجيش المصري للحفاظ على الوحدة الوطنية.

وأشادت الجالية المصرية والتي يصل عددها إلى أكثر من 400 ألف مصري بالدور الكبير الذي لعبته دولة الإمارات في دعم الاقتصاد المصري منذ زمن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومتابعة خلفه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السمو الشيوخ حكام الإمارات، ومتابعة أصحاب السمو لأحوال الجالية المصرية الموجودة على أرض الدولة المعطاءة.

وأعرب عدد كبير من أبناء الجالية المصرية عن سعادتهم بعزل جماعة «الاخوان المسلمين» عن الحياة السياسية المصرية، حيث قرر رؤساء الأندية المصرية في الدولة تنظيم حفلات بعنوان «في حب الإمارات» ضمن احتفالاتهم بهذه الانتصارات.

مناسبة عزيزة

وقال المهندس احمد عبدالعزيز ابو عجيلة رئيس مجلس إدارة نادي جمهورية مصر العربية في دبي والامارات الشمالية: هذا اليوم انتظرناه طويلًا، ونحن نعيش في أسوأ حالاتنا، سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية، وعندما سمعت بيان القوات المسلحة بعزل «الاخوان» قلت «حمداً لله على سلامتك يا مصر»، لأننا افتقدناها لمدة تزيد على عام مضى، وأخيراً عادت إلى أحضان الشعب المصري.

ومن جانبه، قال المهندس ايهاب فايد رجل الأعمال عضو مجلس إدارة مجلس الأعمال المصري في دبي: الحمد لله الذي وفق الشعب المصري العظيم في عزل «الإخوان» من الحياة السياسية، وتصحيح الأخطاء التي استمرت لأكثر من عام، اتخذت خلاله قرارات كلها خاطئة.

دور الجيش

وأعرب فايد عن سعادته بوقوف دولة الإمارات حكومة وشعباً بجوار شعب مصر، حيث إن أول اعتراف بالدولة الجديدة كان من سمو الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الذي اعرب عن سعادته بما حدث من تغيير في مصر، وأشاد بدور الجيش المصري في وضع حل لهذه الجماعة الظالمة.

ودعا فايد كافة المصريين إلى نبذ العنف والقبول بالوضع الحالي، متمنياً التوفيق للرئيس الانتقالي، والحكومة الانتقالية في عودة مصر إلى مصاف الدول الكبرى، مشيرا إلى ضرورة تجنب أخطاء الماضي ودراسة الخطوات المقبلة جيداً، وأن تكون مصر كما كانت القوية والديمقراطية، وذلك يتأتى باحترام مؤسسات القانون والدولة.

وأشاد أحمد مصطفى رزين رئيس لجنة الشؤون الإنسانية والاجتماعية في مجلس العمل المصري في دبي والإمارات الشمالية بالدور الكبير التي لعبته دولة الإمارات في الحفاظ على الصف المصري، حيث كانت ولا تزال هي الداعم القوي للوحدة المصرية، خلال حكم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومتابعة خلفه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأعرب عن سعادته بهذا الانتصار الكبير الذي حققه الشعب المصري ومن خلفه القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية والتي دعمت قرارات الشعب برحيل هذا النظام الفاشي، الذي تطاول على حكومة وشعب دولة الإمارات، وأنكر ما قدمته الإمارات للشعب المصري، مشيراً إلى أن المستقبل سيكون أفضل بكثير على جموع شعبنا العظيم في مصر.

شرطة دبي

ولفت لبيب عبدالغفار المدير الإقليمي لبنك مصر في دبي إلى أن الفرصة سانحة بعد القرار بعزل «الإخوان» للعودة إلى كافة الدول العربية، وخاصة الخليجية منها، والتي تسبب «الاخوان» في اضطرابها وبشدة، والتطاول على زعمائها بالقول المشين من قيادي هذه الجماعة المحظورة. وأضاف: بعد عودة مصر لنا، اصبح لنا اسم يلمع في سماء الدول العربية والأجنبية، وتنفسنا الصعداء بالقرار الجريء من الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع المصري بعزل «مرسي» وجماعته وعشيرته من الحياة السياسية، ولم ينته الأمر عند هذا، بل زج بقياداتهم في السجون تمهيداً لمحاكمتهم.

وأشاد بالدور الكبير الذي لعبته دولة الإمارات حكومة وشعباً في المحافظة دائماً على وحدة الشعب المصري، وخاصة أبناء الجالية المصرية المقيمة بالدولة.

يوم لا ينسى

وقال رجل الأعمال المصري أحمد مصطفى: إن يوم عزل مرسي وجماعته لا ينسى في حياة المواطن المصري، بل عند المواطن العربي الذي يقف دائماً وأبداً بجانب شعبنا المصري في الداخل والخارج، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت وما زالت تقوم بدور عظيم في دعم الشعب المصري خلال هذه الأزمة، التي مرت علينا وكأنها دهور سوداء. وأضاف: أتمنى من شعبنا العظيم داخل مصر أن يحافظ وبقوة على هذا الإنجاز الكبير الذي حققه أبناء شعبنا من خلال الخروج إلى ميادين الدولة تعرب عن رفضها لهذا النظام الذي أساء لشعبنا قبل أن يسيء للآخرين.

في حب الإمارات

 

قال المهندس احمد عبدالعزيز ابو عجيلة رئيس مجلس إدارة نادي جمهورية مصر العربية في دبي والامارات الشمالية : إن النادي المصري في دبي والإمارات الشمالية سينظم احتفالات بعنوان «في حب الإمارات» ضمن هذه المناسبة العزيزة على كل مصري ومصرية.