خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

بلدية دبا الفجيرة تدرس تنظيم المنطقة الصناعية و إنجاز طرق إسفلتية داخلية - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

1049586883

موقع الطويين : البيان

أفاد المهندس حسن سالم اليماحي مدير بلدية دبا أن البلدية تعمل على دراسة الوضع العام للمناطق الصناعية عموما بالمدينة وتبذل كل جهودها لتنظيمها وتحقيق قدر عال من نواحي الأمن والسلامة والنظافة العامة.

مشيرا إلى إنجاز طرق إسفلتية داخلية للمنطقة الصناعية بالعكامية بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة والزراعة بهدف السيطرة على تنظيم المحلات والورش التجارية وعرض المعدات حسب الإجراءات المتبعة والطرق النظامية. فضلاً عن العمل بشكل دائم على تطوير مشروعات الطرق والبحث عن حلول جذرية ونهائية لمشكلة تجمع مياه الأمطار فيها.

وأضاف إنه من ضمن إجراءات البلدية من ناحية السلامة، اشتراط موافقة إدارة الدفاع المدني في منح التراخيص التجارية، من خلال مدى توفير وسائل السلامة والحماية المدنية بالمنشآت وحصول صاحب العلاقة على شهادة في استيفاء الشروط.

كما يقوم قسم المساحة بالبلدية على تنظيم جولات تفتيشية يومية بالتعاون مع قسم الرخص التجارية واتخاذ ما يلزم نحو المحلات والورش المخالفة الغير ملتزمة بها. فقد بلغ حجم الجولات التفتيشية التي نظمتها البلدية خلال العام الماضي في المناطق الصناعية نحو ثمانمائة و15 جولة تفتيشية.

وأشار مدير البلدية إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيلاً لاقتراح وتنفيذ السياسات والإجراءات المناسبة في كل ما يتعلق بجوانب العمل البلدي مثل: التخطيط والمباني والمشاريع التنموية والبيئة والصحة العامة والخدمات الفنية والإدارية، إضافة إلى المشاركة في توفير فرص الاستثمار للقطاع الخاص وتشجيعه على المشاركة في التنمية.

وأيضاً وضع سلسلة من الإجراءات لضبط تطور المدينة لتصبح مركزاً ديناميكياً في المنطقة، الأمر الذي يوجب على البلدية التأكد من التزام المطورين به، عبر الحفاظ على التراث التاريخي والمناظر الطبيعية الفريدة لمدينة دبا الفجيرة. وتعتبر هذه التسهيلات والإجراءات جزءا من خدمات عديدة تقدمها بلدية دبا إيماناً منها لتلبية كافة احتياجات وخدمات المجتمع.

مطالب المواطنين

وطالب مواطنون في منطقة دبا الفجيرة الدفاع المدني والبلدية من أجل القيام بجولات دورية لاكتشاف سوء تنظيم طرق المنطقة الصناعية وما يعانيه سالكوها، مشيرين إلى وضع الورش والمحال غير المنظمة من ناحية السلامة.

وكشفت جولة لـ “البيان” للمنطقة الصناعية، التي تحتوي على ورش لتصليح السيارات والنجارة والحدادة والألمنيوم وتصميم الأثاث، إضافة إلى محال لبيع قطع الغيار ومستلزمات أخرى، عن سوء في تجهيز المحال وعرض المعدات بشكل غير جيد خارج المحل، كما لوحظ افتقار بعض المحال لطفايات الحريق وأدوات السلامة.

كما وأبدوا معاناتهم من الكثير من المشاكل في هذه المنطقة، ومنها وجود طرق غير جيدة وعدم وجود تصريف للمياه خاصة خلال موسم الأمطار، إضافة إلى وقوف السيارات عشوائيا.

 231 جولة تفتيشية

قال العقيد علي عبيد الطنيجي مدير الإدارة العامة لدفاع مدني الفجيرة: إن الجولات التفتيشية التي قامت بها الإدارة على المناطق الصناعية بالمدينة خلال العام الماضي لغاية 9 فبراير الجاري بلغت نحو 231 جولة تفتيشية، وتم ضبط 25 رخصة صناعية مخالفة للأنظمة واشتراطات السلامة، وتنوعت المخالفات بين التخزين أمام مخارج الخروج، وسوء التمديدات الكهربائية وأيضا سوء التخزين.

وأضاف: “لدينا فرق تقوم بجولات تفتيشية على المحال والورش التجارية كافة كل حسب اختصاصها ومنها المناطق الصناعية، وهناك إلزام باتباع وسائل السلامة، خاصة أن المناطق تعد منطقة عمل وطبيعتها خطرة قد تؤدي إلى حرائق أو تماس كهربائي ويتم تحذير ومعاقبة المخالفين بما تنص عليه الأنظمة والإجراءات الجديدة المعمول بها، ويأتي ذلك بالتنسيق والتعاون مع البلدية وعدد من الجهات المعنية مباشرة.

 هذا بالإضافة إلى العقوبات المشددة تجاه المخالفين “.