إنجاز 102 فيلا في مجمع خليفة السكني في الفجيرة تمثل المجموعة الثانية و350 مليون درهم إجمالي التكلفة

355 (11)
موقع الطويين : الخليج
كشفت المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان بدء الاستلام الابتدائي للمجموعة الثانية بمجمع خليفة السكني في الفجيرة، التي تضم 102 فيلا سكنية، منها 44 مسكناً طابقاً أرضياً و58 مسكناً طابقاً أرضياً وأول، على مساحة تقدر ب 122 ألف متر مربع، مؤكدةً أن البرنامج يقوم بتحضير القائمة الأولية من أسماء المستفيدين من هذه المساكن ضمن شروط الاستحقاق الخاصة بالاستفادة من المساكن في المجمعات السكنية .
وأشارت إلى أن نسبة إنجاز المشروع بمراحله الأربعة وصلت إلى 60%، حيث يضم المشروع 384 وحدة سكنية موزعة على ثلاث مجموعات بتكلفة إجمالية تقدر ب 350 مليوناً و709 آلاف و369 درهماً، ويقع المشروع في منطقة النهضة بدبا الفجيرة .
وقالت مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان إن آلية عمل لجنة استلام المشروع بعد مرحلة الانتهاء تبدأ من مرحلة تنفيذ المشروع والاستلام الابتدائي له، من خلال استيفاء المتطلبات اللازمة كافة لاستلام المشروع من أطراف التعاقد، حيث تنتهي بعد مرور سنة الصيانة والاستلام النهائي للمشروع من الاستشاري من دون وجود أي ملاحظات أو معوقات للاستلام، كما تقوم اللجنة بالتدقيق على الأعمال المنفذة في المشروع كأعمال البلاستر والأصباغ وأعمال التمديدات الصحية والكهربائية والاختبارات التقنية وغيرها، ومن ثم إعداد التقارير الفنية للمشروع .
واستعرضت الفندي آخر المستجدات والتطورات التي وصل إليها المشروع بوحداته السكنية المنفذة، التي تضم مجموعة مختلفة من التصاميم والتقسيمات الداخلية للوحدات، وبلغت نسبة الإنجاز في المجموعة الأولى 02 .46%، بإجمالي 174 فيلا سكنية، منها 50 مسكناً طابقاً أرضياً، و124 مسكناً طابقاً أرضياً وأول، على مساحة تقدر ب213 ألف متر مربع بينما بلغت نسبة الإنجاز في المجموعة الثالثة 02 .38%، بإجمالي 108 فلل سكنية منها 8 مساكن طابق أرضي، و100 مسكن طابق أرضي وأول، بمساحة تقدر ب 140 ألف متر مربع، وقدرت مدة إنجاز المشروع ب 19 شهراً .
من جانبه أوضح الدكتور محمد آل حرم مدير إدارة تنفيذ المشاريع أن المشروع يهدف إلى إنشاء مجمع سكني صديق للبيئة ذي وحدات سكنية تلبي احتياجات المواطنين وتشجعهم على اتباع نمط حياة أكثر استدامة، كما راعى البرنامج أن تستوفي الوحدات السكنية متطلبات المباني الخضراء والاشتراطات البيئية، حيث تم وضع المعايير البيئية والتصميمية للمشروع، استناداً إلى المعايير الدولية والمحلية لتطبيقات الاستدامة، وتمت دراسة العديد من الأنظمة والمواد البيئية التي تعتمد على مصدر الطاقة المتجددة وإعادة التدوير والاستخدام وتقليل مصروفات الطاقة، ومن ثم اختيار الملائم منها للمشروع، ليتم تنفيذه على الوحدات السكنية في المجمع . 
وأكد مدير إدارة تنفيذ المشاريع أن البرنامج راعى أن تستوفي الوحدات السكنية متطلبات المباني الخضراء والاشتراطات البيئية، عن طريق استخدام الطابوق المعزول حرارياً للحوائط الخارجية واستخدام العازل الحراري للأجزاء الخرسانية الخارجية والأرضيات، كما روعي استخدام قطاعات ألمنيوم معزولة حرارياً وزجاج مزدوج للنوافذ الخارجية كافة، ونظام عزل حراري للأسطح بمواصفات خاصة، وزوايا 10 سنتيمترات من سماكة العازل الحراري، 
وأوضح آل حرم أن المساكن تضم سخانات شمسية لتوفير الطاقة الكهربائية وصمامات، لتقليل صرف المياه وصائد الشحوم في المطابخ لإزالة المواد الدهنية من شبكة الصرف، كما يتم تجميع المياه المتكثفة من أجهزة التكييف في خزان أرضي لاستخدامه في أعمال الري للحدائق، كما تم استخدام مصيدة الدهون وغاز الفريون ،410 وتم التنسيق بين جميع هذه الأنظمة لتقليل البصمة الكربونية، وتقليل استهلاك الطاقة وتحقيق مستوى ملائم من الخفض .
حضر الاستلام المهندسة جميلة محمد الفندي والمهندس عبدالله علي آل علي والدكتور محمد محمود آل حرم، والمهندس باسم محمد النمر مدير إدارة الخدمات الهندسية، والمهندس حمد الضنحاني مدير فرع البرنامج بإمارة رأس الخيمة، والمهندس محمد الزرعوني رئيس قسم تطوير المشاريع، والمهندسة فاطمة حسين الحمادي، رئيس قسم التصميم والخدمات الفنية، والمهندس محمد عبد الواحد فكري مدير مشروع مجمع خليفة السكني .

تسليم 12 مسكناً للمواطنين في وادي اصفني

سلمت وزارة الأشغال العامة ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، 12 مسكناً للمواطنين من ضمن 24 مسكناً في منطقة وادي اصفني في إمارة رأس الخيمة .
ويأتي توزيع هذه المساكن، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله بتأمين أقصى درجات الرخاء للمواطنين، من خلال تنفيذ مختلف المشاريع، وفق أفضل المواصفات العالمية .
وتم توزيع المساكن بحضور المهندسة عائشة المدفع مديرة إدارة الإسكان، والمستشار وليد حارب، والمستشارة مريم المجر في وزارة الاشغال .
وأوضحت المهندسة عائشة المدفع أن الوزارة تنفذ العديد من المشاريع الإسكانية التي تأتي ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، في مختلف مناطق الدولة، حيث سيتم خلال الفترة المقبلة، تسليم المساكن المتبقية في وادي اصفني، على المستفيدين منها .
وأضافت أنه توجد مساكن أخرى سيتم تسليمها لمستحقيها لاحقاً، حيث نفذت هذه المساكن وفق أفضل المواصفات التي تلبي احتياجات الأسرة المواطنة .

Related posts