محمد بن زايد مستقبلاً رئيس وأعضاء مجلس الأمناء: جائزة خليفة لنخيل التمر عززت الاهتمام العالمي بالشجرة

20140317RC_C138356

1115938017

1496409212

موقع الطويين : البيان

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر ساهمت في تنمية وتطوير البحث العلمي الخاص بالنخيل، وعززت من الاهتمام العالمي بهذه الشجرة وطورت من الإمكانيات المتاحة للاستفادة منها اقتصاديا وعلميا.

وتمنى سموه أن يتعاون الجميع من أفراد وجهات ومؤسسات ومراكز بحثية ومنظمات دولية في إعطاء أبعاد جديدة لشجرة النخلة، سواء من ناحية فوائدها الغذائية والصحية أو من ناحية الحفاظ عليها وتنميتها وتكاثرها وزيادة رقعة انتشارها.

وقال سموه إن رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لهذه الجائزة لهو أبلغ دليل على الاهتمام والرعاية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للنخلة، وذلك بما تتضمنه هذه الشجرة من قيم اقتصادية واجتماعية ودينية أصيلة في حياة آبائنا وأجدادنا.

جاء ذلك خلال استقبال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مجلس سموه بقصر البحر، الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، يرافقهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس أمناء الجائزة وأعضاء المجلس.

وهنأ سمو ولي عهد أبوظبي الفائزين بفئات الجائزة، مشيدا سموه بجهودهم ومساهماتهم وأبحاثهم التي أضافت مفاهيم جديدة تصب في خدمة قطاع زراعة النخيل وإكثارها وجودة إنتاجها.

 

سموه: الإمارات تزخر بشخصيات متميزة تعمل في صمت

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تزخر بالشخصيات المتميزة التي تعمل في صمت سواء من المواطنين او المقيمين والتي تعطي بلا حدود وتقدم خدمات جليلة للمجتمع والوطن.

وقال سموه إن الاحتفاء بالأشخاص المتميزين انما هو تعبير عن الفخر بالقيم والمبادئ التي يتميز بها المجتمع الإماراتي وهم يستحقون الشكر والتقدير لدورهم الفعال والمتميز تجاه المجتمع.

وأوضح سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تحافظ على النهج الذي سار عليه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في إبراز الشخصيات التي ساهمت وتميزت بأعمالها في سبيل خدمة المجتمع والوطن وتثمين ما قدمته من إنجازات كبيرة من اجل الصالح العام.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مجلس سموه بقصر البحر الشخصيات المكرمة التي قدمت أعمالا جليلة في مجتمع أبوظبي وفازت بجائزة أبوظبي التي أقيمت مؤخرا.

وهنأ سموه الفائزين مثمنا الأعمال والانجازات التي قدموها في خدمة المجتمع وتركت أثرا طيبا ومتميزا في مسيرة التنمية والخير والعطاء في دولة الإمارات مشيدا سموه بعطاءاتهم والمساهمات النبيلة والأنشطة الفعالة التي قاموا بها في المجتمع.

 

مجمع لنخيل التمر ومقر للجائزة

أقر مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر في اجتماعه الدوري يوم الأحد الماضي بفندق قصر الإمارات الطلب من ديوان وزارة شؤون الرئاسة اطلاق مشروع مجمع نخيل التمر وتخصيص مقر للجائزة في العاصمة أبوظبي. واعتمد المجلس الخطة الإدارية والإعلامية للجائزة في دورتها السابعة 2015 ووافق على مخاطبة الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم لإدراج تعريف بالشجرة المباركة ضمن المنهاج الدراسي للوزارة.

وإطلع المجلس ـ برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وحضور كامل الأعضاء ومقرر المجلس ـ على جدول الأعمال وأثنى على جهود الأمانة العامة والأعضاء لما تم تحقيقه من إنجازات خلال الدورة السادسة.وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك بالرعاية الكبيرة التي يوليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لشجرة نخيل التمر.

وثمن الدعم الذي تحظى به الشجرة المباركة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

Related posts