حاكم الفجيرة يصدر قراراً بإنشاء مدينة محمد بن زايد السكنية تستوعب 3 آلاف وحدة سكنية على مساحة 7 كيلو مترات مربعة

1563048717

موقع الطويين : البيان

أصدر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة قراراً بإنشاء مدينة سكنية باسم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والتي تضم 3 آلاف وحدة سكنية متكاملة الخدمات والمرافق وتقع في الجنوب الغربي لمدينة الفجيرة.

ويأتي هذا القرار تقديرا للجهود الجبارة التي يقوم بها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في خدمة الوطن والوقوف على أحوال المواطنين، ولدوره الكبير والمخلص لرفعة دولة الإمارات وتعزيز علاقاتها عربيا ودوليا.

ووجه صاحب السمو حاكم الفجيرة الجهات المعنية في الإمارة بالبدء في عمل المخططات اللازمة لإنشاء المدينة وتجهيزها بكافة الخدمات الضرورية والمرافق مما يجعلها تخرج بصورة متميزة تلبي احتياجات المواطنين من كافة النواحي وتليق بالاسم الذي تشرفت بحمله وهو ” مدينة الشيخ محمد بن زايد السكنية”.

وأشاد المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة بالقرار السامي الذي أصدره صاحب السمو حاكم الفجيرة مثنيا على جهود صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وجهود أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في شأن تفقد أحوال المواطنين والوقوف على احتياجاتهم خصوصا السكنية.

وأكد أن بلدية الفجيرة ستقوم في وقت قريب من تسلم المخططات الخاصة بالمدينة بتوزيع الوحدات السكنية التي تضمها المدينة والتي ستتضمن في المرحلة الأولى ألف وحدة سكنية فيما ستصل في المرحلة الثانية إلى 3 آلاف وحدة سكنية تشمل الحاصلين على قروض ومنح برنامج زايد للإسكان بالإضافة إلى المكارم السكنية التي تأتي ضمن مبادرات رئيس الدول.

يحل الأزمة السكنية

واستبشر المهندس محمد سيف الأفخم بالمخطط الجديد الذي سيحل أزمة الأراضي السكنية في الإمارة، وتحدث عن المخطط المستقبلي للمدينة في ظل توجيهات صاحب السمو حاكم الإمارة بأنها مدينة سكنية حديثة المواصفات متكاملة الخدمات والطرق والبنية التحتية والمرافق التجارية.

وتضم مساحات خاصة بالحدائق الأحيائية وعددا من المدارس بالإضافة إلى 9 مساجد ستشيد بين المربعات السكنية وعدد من المولات التجارية، التي سيتم تنفيذها على مساحة إجمالية للمدينة تقدر بـ 7 كيلو مترات مربعة.

وأوضح أن المساحة المقررة للوحدات السكنية المقترحة في المخطط ستكون على مساحة 90 مترا مربعا.

وأكد على أن مشروع المدينة السكنية جزء من توجهات إمارة الفجيرة نحو تحقيق تخطيط حضاري متكامل المواصفات والمعايير للإمارة بما يتوافق مع الخطة الشمولية التي أطلقتها حكومة الفجيرة والممتدة لـ 2040.

ويتميز المشروع بتصاميم مبتكرة تتماشى مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين الإماراتيين بما يسهم في تقوية الروابط الاجتماعية من خلال المنتزهات والساحات التي تتخلل المرافق السكنية والتجارية والترفيهية للمشروع. كما ويهدف إلى تطوير خيارات سكنية متنوعة للأجيال المقبلة بما يعزز الهوية الوطنية.

فرحة المواطنين

في حين غمرت الفرحة مواطني الإمارة بعد إطلاق الخبر وتداوله فيما بينهم بسرعة كبيرة حيث تقدموا ببالغ الشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على توجيهاته في إطلاق المبادرات والمشاريع الوطنية التي تصب في صالح الوطن والمواطن.

 وكذلك إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة على اعتماد قرار تأسيس مدينة سكنية تخدم احتياجاتهم وأثنوا على متابعة سموه المتواصلة لتوفير الحياة الكريمة لأبنائه المواطنين وتأمين المسكن الملائم لهم.

كما وحِرص الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على متابعة حال المواطنين والوقوف عليها وتقديم الدعم اللازم ..مشيرين إلى أن هذه التوجيهات هي امتداد لنهج بدأه المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد طيب الله ثراه في جعل المواطن الإماراتي محور اهتمامه وأولوياته من أجل أن يحيا حياة كريمة وسعيدة.

Related posts