الإمارات تشارك العالم ساعة الأرض غداً بين 8.30 و 9.30 مساءً

35522
موقع الطويين : الخليج
تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الحملة العالمية “ساعة الأرض” التي يحتفل بها العالم يوم 29 مارس من كل عام .
ويتوقع مشاركة أكثر من مليار شخص وآلاف من المؤسسات في أكثر من 100 دولة لإطفاء أضواء الإنارة في هذا اليوم من الساعة الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء، للمساهمة في التخفيف من استهلاك مصادر الطاقة، ضمن هذا الحدث العالمي الأكبر من أجل حماية البيئة .
وأعلن عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات بدولة الإمارات مشاركتها في هذا الحدث، حيث سيتم إطفاء جميع الأنوار والمعدات الكهربائية غير الحيوية غداً السبت لمدة ساعة واحدة بدءاً من الثامنة والنصف مساء .

موانئ دبي

وأعلنت موانئ دبي العالمية أمس أن ميناء جبل علي سوف ينضم إلى آلاف الشركات والملايين حول العالم في التخفيف من استهلاك مصادر الطاقة ضمن “ساعة الأرض” الحدث العالمي الأكبر من أجل حماية البيئة .
كما أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي أنها تشارك وللعام السابع على التوالي في هذه الحملة العالمية “ساعة الأرض”، غداً بإطفاء أضواء الإنارة من الساعة الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء .
كما يشارك سوق دبي المالي في الحملة، حيث سيتم إطفاء جميع الأنوار والمعدات الكهربائية غير الحيوية في مقر السوق غداً لمدة ساعة واحدة بدءاً من الثامنة والنصف مساء .
وذكر جمال إبراهيم الخضر نائب رئيس أول رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية بسوق دبي المالي في تصريح صحفي له أن السوق، يسعى لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة وحماية كوكب الأرض، بين فريق العمل لديه من خلال ترشيد استهلاك الطاقة وتجنب الاستهلاك المفرط الذي يمثل أكبر تهديد للبيئة نتيجة التغير المناخي .

الشارقة

وأشاد اللواء حميد محمد الهديدي قائد عام شرطة الشارقة رئيس لجنة القيادة العليا بمنطقة الشارقة الأمنية بالجهود المبذولة من قبل اللجنة الدائمة لترشيد استهلاك الطاقة بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، التي حققت نجاحاً ملموساً في خفض معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية على مستوى إدارات ووحدات القيادة وإدارات منطقة الشارقة الأمنية، خلال السنوات الأخيرة بفضل البرامج التي وضعت لتوعية وإرشاد العاملين .
ووجه قائد عام شرطة الشارقة بإبراز هذه الجهود من خلال المشاركة الفاعلة بمناسبة ساعة الأرض الذي يتم إحياؤها يوم السبت المقبل واستنفار جميع الوحدات بإطفاء التيار الكهربائي خلال الساعة المقررة .
جاء ذلك بحضور المقدم راشد الباس رئيس لجنة ترشيد استهلاك الطاقة من إدارة الخدمات المساندة والمقدم محمد المشغوني من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة .

دوبال وإيمال

وأعلنت شركة دبي للألمنيوم “دوبال”، وشركة الإمارات للألمنيوم “إيمال”، عن دعمهما، للعام السادس على التوالي، للحملة . وقال عبدالله بن كلبان، العضو المُنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “كما في الأعوام السابقة، سنقوم بفصل الكهرباء عن الإضاءة والمعدات وأجهزة تكييف الهواء وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وغيرها من الأجهزة والمعدات غير الحيوية، في موعد موحد مع ملايين الناس بمختلف أنحاء العالم” .

إمداد

وأطلقت “إمداد”، مؤخراً حملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي في سبيل تعزيز الوعي البيئي والتشجيع على المشاركة في احتفالات دورة هذا العام من “ساعة الأرض”، المبادرة البيئية العالمية المنضوية تحت مظلة “الصندوق العالمي لحماية الطبيعة” .
وقال جمال عبدالله لوتاه، الرئيس التنفيذي ل”إمداد”: “يسعدنا الانضمام إلى المجتمع الدولي للاحتفال ب”ساعة الأرض” عبر إرسال رسائل توعويّة تدعو إلى إطفاء الأضواء، دعماً للجهود الرامية إلى الحفاظ على مصادر الطاقة والموارد الطبيعية، ونتطلع خلال احتفالات هذا العام إلى اتخاذ خطوة نوعية عبر تشجيع متابعينا عبر شبكات التواصل الاجتماعي على إطفاء الأنوار لمدة ساعة والمشاركة في هذه المبادرة البيئية النوعية، عوضاً عن استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية واللوحية وأجهزة الهواتف النقالة، ونتمنى أن تحظى حملتنا بتفاعل واسع من متابعينا عبر “فيس بوك” و”تويتر”، ونتطلع إلى تلقي مشاركات فاعلة في “ساعة الأرض”، التي تعتبر مبادرة مهمة من شأنها المساهمة في بناء مستقبل وبيئة آمنة أفضل للأجيال القادمة” .

“أدجاز”

تشارك شركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة “أدجاز” للعام الرابع على التوالي، في حملة “ساعة الأرض” العالمية .
وأشار فهيم كاظم الرئيس التنفيذي للشركة في أحد الأفلام إلى أهمية مشاركة أدجاز في أكبر حدث بيئي عالمي وجعلها كأولوية قصوى للمحافظة على كوكب الأرض من الآثار البيئية الضارة وذلك بتشجيع موظفينا على إطفاء الأنوار غير الضرورية .
وأكد فؤاد الواحدي رئيس لجنة أدجاز للاستدامة أنها خطوة إيجابية وجادة للحد من معدلات الاستهلاك ومن المتوقع لهذه المبادرة أن تقلل من استهلاك الطاقة لأغراض الإنارة بنسبة 80 في المئة ما يسهم في حماية البيئة .
وقالت عائشة عبيد مديرة الاستراتيجية والسياسات وتخطيط الوظائف في دائرة الموارد البشرية، إن دور أدجاز المشجع تجاه حملة “ساعة الأرض”، لم يقتصر على موظفي الشركة فحسب بل امتد ليشمل بيوتهم وعائلاتهم .

رأس الخيمة

أعلنت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة مشاركتها في فعاليات “ساعة الأرض”، التي يحييها العالم غداً السبت .
وأوضح د . سيف الغيص، المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، أن المناسبة البيئية تهدف إلى نشر الوعي بأهمية الكهرباء في حياتنا، والعمل على ترشيد استهلاك الطاقة، للحد من آثارها الضارة على الغلاف الجوي، مؤكدا أن الحفاظ على البيئة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية، مسؤولية كل فرد في المجتمع، ما يحتم على الجميع التعاون في حماية البيئة من الانبعاثاث الكربونية، التي قد تهدد سلامة البيئة والأجيال القادمة .

مركز سلطان بن زايد يشارك

يشارك مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام غداً السبت في فعاليات الاحتفال ب “ساعة الأرض”، ضمن الحملة التي تهدف إلى التوعية بظاهرة الاحتباس الحراري وأهمية حماية البيئة وتوفير استهلاك الطاقة .
وسيتم إطفاء الإنارة عن مقر المركز في أبوظبي توفيراً للكهرباء خلال “ساعة الأرض” التي تبدأ من الساعة الثامنة والنصف، حتى التاسعة والنصف مساء من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية .
وصرح أحمد سعيد الرميثي مدير عام المركز بأن هذه المشاركة تأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس المركز بأهمية المساهمة الفاعلة، في كل ما يخدم الإنسان والوطن وحرص سموه على دعم المبادرات، التي من شأنها تعزيز العمل الجماعي واستخدام الموارد الطبيعية بطريقة سليمة وواعية .
وقال إن المركز يهدف من مشاركته في الاحتفال ب “ساعة الأرض” إلى نشر الوعي بين فئات المجتمع كافة، بأهمية ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة، من منطلق المسؤولية الاجتماعية، التي يضطلع بها المركز بالتكامل مع مختلف مؤسسات الدولة .

كهرباء دبي تدعو الأفراد والمؤسسات للمشاركة

دبي – “الخليج”:
تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في دبي، يستعد المجلس الأعلى للطاقة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي لإحياء فعالية “ساعة الأرض 2014” في دبي، والتي ستقام في حديقة بي أفنيو بارك في منطقة الخليج التجاري يوم السبت المقبل، وذلك بالشراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية وبالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، وبدعم من مجموعة دبي للعقارات .
وكانت الهيئة قد نجحت على مدار السنوات الست الماضية خلال “ساعة الأرض” في تحقيق خفض في استهلاك الكهرباء وصل إلى 000 .036 .1 كيلوواط ساعة و622 طناً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون . وستنطلق أنشطة الفعالية التثقيفية والترفيهية ابتداءً من الخامسة بعد الظهر، فيما تبدأ الفعالية الأساسية والتي تشمل مسيرة “ساعة الأرض” وإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية من الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف، بمشاركة من مختلف الدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة والجامعات والمدارس والأفراد .

Related posts