الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي يفتتح معرض التوظيف الثامن في إمارة الفجيرة

14548_2 14548_1

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

افتتح سمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي صباح اليوم الثلاثاء 13 مايو 2014 معرض التوظيف الثامن الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية بالفجيرة والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تحت شعار ” لأن قيادتنا استثنائية وشعبنا استثنائي في دولة استثنائية” وتشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والخاصة في امارة الفجيرة وعدد من الإمارات الأخرى بهدف تعريف المواطنين بالفرص المتاحة لهم للالتحاق بوظيفة. 

حيث يقام المعرض في مركز الفجيرة للمعارض، والذي تشارك فيه أكثر من 160 جهة حكومية وشبه حكومية وعسكرية وخاصة من كافة أنحاء الدولة. حضر المعرض عدد كبير من مدراء ومسؤولي الجهات الحكومية والهيئات الاتحادية والشركات الخاصة والقطاع العسكري والقطاع البترولي حيث توفر شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) 4000 وظيفة سنوياً على مستوى الدولة، بجانب جمع غفير من الحضور والإعلاميين.

معرض الفجيرة هذا العام يطرح أكثر من ألف فرصة عمل في جميع الجهات وعلى كافة المستويات، وكذلك يوفر فرص عمل توظيف للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، كما يطرح ورش عمل ومحاضرات تثقيفية لطلبة المدارس والجامعات والكليات. وزادت المساحة المخصصة للعارضين هذا العام حيث تم إضافة قاعة إضافية لاستيعاب الزيادة في عدد الجهات والتي بلغت 20%.
الجدير بالذكر أن معرض الفجيرة في دورته الثامنة هذا العام يأتي ضمن سلسلة البرامج التي تقدمها دائرة الموارد البشرية/ حكومة الفجيرة ، وحيث أن معارض التوظيف السابقة أثبتت العديد من النجاحات التي تمثلت في وضع طالب الوظيفة ومقدمها في مكان واحد، وأعطت الفرصة لطالبي الوظائف تحديد المكان المناسب للشخص بعد التخرج وماهية المميزات والفروضات على الموظف، كما أصبح طالب الوظيفة يبحث عن الوظيفة المناسبة له بعيداً عن التشتت.
نسبة التوطين في الدوائر المحلية تصل إلى 73% مقارنة بالأعوام السابقة.

Related posts