بلدية دبا تنظم ورشة عمل لأهالي “البدية”لشرح الخطة الشمولية لإمارة الفجيرة 2040م

14746_1 14746_2 14746_3

موقع الطويين : الفجيرة نيوز

 في إطار سعي بلدية دبا لجمع البيانات والمعلومات من الأهالي في جميع المناطق، وتحليل الأوضاع في الوقت الراهن وتقييمها في ظل النمو المتسارع للمنطقة، من الناحية الاقتصادية والصناعية والسياحية. نظمت البلدية ورشة عمل لأهالي منطقة (البدية) بمدرسة البدية للتعليم الأساسي، بهدف تحديد الرؤية والرسالة التي يسعى لها أهالي منطقة البدية، والوقوف على نظرتهم التطويرية وتوقعاتهم لما سوف تكون عليه المنطقة في المستقبل ضمن مشروع الخطة الشمولية للإمارة 2040م.
وشهدت الورشة، مناقشة أهم المشاكل التي يعاني منها أهالي منطقة “البدية”، مطالبين بضرورة تحسين الخدمات الأساسية، ومشيرين إلى حاجتهم الماسة للعديد من الخدمات التي تمكنهم من التمتع بمزاياها، وتوفير الأماكن الترفيهية، وإنشاء حديقة عامة لتصبح متنفساً للأسر، معبرين عن آرائهم وطموحاتهم وتطلعاتهم لمستقبل منطقة البدية خلال السنوات القادمة.
وأوضح سعادة المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا، أن الخطة الشمولية لإمارة الفجيرة 2040م، تسعى لتحقيق التنمية المستدامة في ضوء النمو الاقتصادي المتسارع للإمارة، من خلال تأسيس بنية تحتية فعالة ومتوازنة وصديقة للبيئة. 
وأشار إلى أن الخطة تتضمن 6 مراحل رئيسة، تحدد الأولى الرؤية والرسالة والأهداف الإستراتيجية، فيما تختص الثانية بجمع المعلومات والبيانات حول إمارة الفجيرة وجميع المناطق التابعة لها، وتحليل المعلومات وتقييم الأوضاع، بينما يتم في الثالثة إجراء الدراسات التخطيطية والديموغرافية والاقتصادية. وأضاف: أما المرحلة الرابعة من الخطة فتختص بوضع مقترحات الخطة الشمولية واختيار الأنسب منها، وترتكز الخامسة على تجهيز الخطة التصورية للإمارة، فيما ستكشف المرحلة السادسة على الخطة الشمولية لإمارة الفجيرة حتى عام 2040 في مدة 16 شهراً.
وفي نهاية الورشة قام مدير البلدية بشكر أهالي منطقة البدية على تلبيتهم الدعوة، ولدورهم الكبير في خدمة منطقتهم وعملهم الواضح والملموس لتحسين وتطوير المنطقة، مؤكداً أن مطالبهم ستأتي ضمن الخطة التطويرية لإمارة الفجيرة.
وفي الختام، أعرب الحضور عن أمنياتهم بأن تكون منطقة البدية من أهم المناطق الاقتصادية والسياحية التي تحتوي على جميع الخدمات بدون استثناء، شاكرين الحكومة الرشيدة على اهتمامها وسعيها الحثيث نحو تحسين وتطوير الإمارة. 

Related posts