الشرقي يبحث تنشيط دور الغرفة العربية الآسيوية

1586211106

استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بقصر سموه بالرميلة أمس الأميرة في أرا رئيسة غرفة التجارة العربية الآسيوية والوفد المرافق معها. وتناول الحديث عمل غرفة التجارة في الامارات والسبل الكفيلة بتنشيطها وتقديم كل ما تحتاجه بهدف تحقيق المتطلبات التنموية المرجوة منها.

واستمع سموه إلى شرح مفصل من قبل رئيس مجلس إدارة الغرفة كريشنا كومار والأعضاء المرافقين للأميرة لآلية عمل الغرفة التي تتخذ من الهند مقراً دائماً لها وتضم حوالي 52 عضوا ومستثمرا والمشاريع المستقبلية التي تنوي الغرفة إقامتها خلال العام المقبل ورغبة الغرفة بإقامة فعاليات اقتصادية كبيرة والتشجيع على الاستثمار في الفجيرة لما تشكله من حضور فاعل عربيا ودوليا وذلك بفعل القوانين التي تشكل عوامل جذب لكل الخبرات العربية والأجنبية.

حضر اللقاء الشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومحمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة وشريف العوضي مدير هيئة المنطقة الحرة وأحمد محمد مبارك رئيس غرفة وصناعة الفجيرة ومحمد عبيد بن ماجد مدير عام دائرة الصناعة والاقتصاد.

مكتبان تمثيليان جديدان للغرفة في الإمارات

 أطلقت الاميرة في آرا رئيس الغرفة الآسيوية العربية للتجارة ومقرها الرئيسي في بنجالور بالهند نشاط المكاتب التمثيلية للغرفة في الامارات بعد اختيار اثنين من المواطنين لتمثيلها في ابوظبي والفجيرة مع ضم سيدة اعمال عربية الى عضوية مجلس الادارة في اول مبادرة من نوعها منذ تأسيس الغرفة قبل سنوات .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد الليلة قبل الماضية في فندق دوست ثاني بابوظبي بحضور كرشنا كومار رئيس مجلس ادارة الغرفة، والوزير الاسبق للدفاع والبترول في الحكومة الهندية الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد من أعضاء الغرفة.

حضر المؤتمر الصحفي جان بول طرود كوبورسفير تشيلي في أبو ظبي ومامراتا كومار القنصل بالسفارة الهندية في ابوظبي وثريا العوضي مدير مكتب دبي والرئيس الإقليمي للغرفة الآسيوية في الإمارات والدكتورة اعتماد الامراني مؤسس مجموعة هيتكريتف الإعلامية في ابو ظبي والتي تم ضمها لعضوية مجلس ادارة الغرفة الاسيوية العربية للتجارة في اطار تعزيز روابط اعضاء الغرفة مع المنطقة العربية في غرب اسيا وشمال افريقيا .

وتم خلال المؤتمر الاعلان عن اختيار شريف حبيب العوضي مديرعام المنطقة الحرة في الفجيرة ليكون ممثلا للغرفة الاسيوية في امارة الفجيرة وهدى المطروشي المدير في شركة جاسكو لتكون ممثلا للغرفة في امارة ابوظبي

إضاءة

وقالت هدى المطروشي : هذا الاختيار جاء ليؤصل مفهوم الوعي المجتمعي بدور سيدات الأعمال بأنحاء العالم، وما قدمن من مشاركات حقيقية تنم عن وعيهن بمدى الدور الذي يقمن به تجاه بلدانهن، وما يؤدين من مساعدة لتنمية وتطوير الدول العربية والأسيوية.

كما أنه يشكل إضاءة مهمة حول دور المرأة في الإمارات في المشاركة الفاعلة في التنمية المجتمعية والنهضة الاقتصادية في دولتنا التي تولي قيادتها الرشيدة اهتماما كبيرا ودائما بكل شؤونها من تعليم وتدريب وتأهيل وتمكين في كافة المجالات.

وأكدت المطروشي أن سيدات الأعمال في الإمارات قدمن نماذج مشرفة هي نتاج الخبرة التى صقلنها بالعلم والدراسة والتدريب المستمر حيث تمكن من إثبات الذات وتحقيق الطموح المنشود في جميع المجالات .

بوابة اقتصادية

وأبدى شريف العوضي ممثل الغرفة الآسيوية في إمارة الفجيرة تقديره لجهود الغرفة ورغبتها المخلصة في تعزيز روابطها مع

الإمارات مؤكدا أن الغرفة تعد صرحا مهما وبوابة اقتصادية لتدفقات التجارة والاستثمار بين البلدان المشاركة، خاصة وأن من مهامها تسهيل التعاقدات وتبادل الخبرات وتنمية وتشجيع الاستثمارات البينية لدفع عجلة الاقتصاد لصالح شعوب المنطقتين الأسيوية والعربية.

فخر

أعربت الدكتورة الامراني عن امتنانها لاختيار الغرفة لها لتكون ضمن مجلس ادارتها مؤكدة سعادتها أن تكون أول سيدة عربية في الغرفة الاسيوية. واضافت: انها مناسبة تدعو للفخر خصوصا وان اختيارها تم خلال اقامتها في الامارات صاحبة الريادة في برامج النهضة الاقتصادية والنجاح العالمي في مختلف المجاﻻت. (موقع الطويين : البيان)

Related posts