المركز الثقافي بدبا الفجيرة يحتفل بحملة العلم

17171_1 17171_2 17171_3

احتفل مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دبا الفجيرة بالتعاون مع جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح و عدد من الدوائر الحكومية ومدارس المنطقة يوم الأربعاء 5 نوفمبر الجاري بحملة العلم التي أطلقتها الوزارة على مستوى الإمارات بهدف توعية المواطنين والمقيمين بأهميته وضرورة المحافظة عليه بالإضافة إلى نشر الثقافة و ترسيخ قيمة العلم والتوعية بمسؤوليات الجميع تجاهه وكيفية التعبير عن روح المواطنة والولاء والفخر به كونه رمز الشموخ والعزة.
وبدأت فقرات الإحتفال بالسلام الوطني بعد ذلك قدم طلاب مدرسة سعد بن أبي وقاص فقرة الرزيف التراثي وتلتها محاضره توعوية قدمها الأستاذ علي المطروشي عن العلم وألوانه وأهميته وتاريخ الإمارات ، كما شاركت مدرسة المعرفة بفقرة تراثية عبرت عن الفخر بالعلم وأهمية المحافظة عليه والولاء والإخلاص لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وفي نهاية الإحتفال في يومه الأول قام الحضور برفع العلم على ساحة المسرح في جو يملؤه الحماس وروح الوطنية .
وخصص المركز الثقافي يومه الثاني للإحتفال مع مركز دبا الفجيرة لتأهيل المعاقين وذلك بهدف مشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة إحتفالات الدولة برفع العلم مما يؤكد على الإهتمام بهذه الفئة وأهمية دمجها في المجتمع ، واشتملت فقرات الإحتفال بمركز تأهيل المعاقين على ورش رسم للعلم واستوديو تراثي ورسم على الوجه ونقش الحنا بالإضافة إلى الشخصيات الكرتونية ميره وحمد والتي أضفت جوا من المرح والبهجة لدى الطلاب والطالبات.
وفي نهاية اليوم الثاني من الحملة أعربت إدارة المركز الثقافي عن شكرها لكل من شارك في إنجاح فعاليات الحملة خلال اليومين وخصت بالشكر فريق عطاء التطوعي الذي سعى إلى خلق جو من التعاون وروح العمل الجماعي حيث لبى نداء المركز في تنظيم وتصوير وتنفيذ بعض ورش العمل المقامة في حملة العلم. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts

Leave a Comment