انتهاء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع طريق الساعدي- الطويين

3725565524

كشفت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس عن عدم وجود خطط لإنشاء طريق بديل لمشروع طريق الساعدي- الطويين، في وقت انتهت فيه الدائرة من تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التوسعة بطول 7 كيلومترات، فيما سيتم بدء المرحلة الثالثة نهاية الشهر الجاري من دوار الساعدي بطول 3.5 كيلومترات باتجاه مستشفى الشيخ خليفة التخصصي.

صرح بذلك المهندس أحمد الحمادي، مدير دائرة الأشغال العامة في رأس الخيمة، الذي أوضح أن الدائرة لا تمتلك خططاً لإنشاء طريق جديد بديل لمشروع الساعدي الطويين الذي تنفذه الدائرة بطول إجمالي 21 كيلومتراً حتى مخرج 119، لافتاً إلى أنه تم إنجاز طبقة الأسفلت للمرحلة الثانية من دوار الطويين حتى دوار الساعدي، وتوسعة الطريق إلى ثلاث حارات في كل اتجاه بدلاً من حارتين، وفق أفضل المعايير العالمية.

مرحلة جديدة

وأكد الحمادي أن الدائرة ستبدأ نهاية الشهر الجاري المرحلة الثالثة من المشروع بطول 3.5 كيلومترات من دوار الساعدي باتجاه مستشفى الشيخ خليفة التخصصي بإنشاء حارتين إضافيتين وفصل مساري الطريق ليكون حارتين في كل اتجاه.

بهدف وضع علاج للمشكلات خلال الفترة الماضية المتمثلة في كثرة الحوادث المرورية، نتيجة الانحدارات الشديدة التي كانت تحجب الرؤية عن المركبات القادمة في الاتجاه المقابل من الطريق كونه حارتين فقط.

وأضاف: «عقب الانتهاء من إنجاز مشروع الطريق، سيتم توفير خدمات على جانبيه بطول 21 كيلومتراً، وتركيب أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لأول مرة في رأس الخيمة، وقد تم خلال الفترة الماضية تركيب أعمدة وتشغيلهما بشكل تجريبي»، لافتاً إلى تطبيق التجربة على بعض شوارع الإمارة في حال نجاحها.

وأكد الحمادي أن الدائرة تنشئ حالياً محطة جديدة إضافية على طريق الساعدي الطويين خاصة بقياس أوزان الشاحنات، لتضاف إلى المحطة القديمة، لافتاً إلى أن الهدف من إنشاء المحطة الجديدة إيجاد محطة لقياس الأوزان في كل اتجاه. (موقع الطويين : البيان) 22مارس 2015

Related posts