دبا الفجيرة يوقف الكوماندوز ويسترد صدارة دوري الأولى

First Division League Match at Dibba Al Fujairah

أوقف فريق دبا الفجيرة انطلاقة الكوماندوز، واسترد صدارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم من دبي، وتغلب دبا الفجيرة على الشعب أمس بهدفين مقابل هدف في المباراة المثيرة التي أقيمت على ملعب دبا الفجيرة في ختام الأسبوع الثامن عشر ..

والتي تعتبر من أفضل وأقوى مباريات الموسم ورفع دبا الفجيرة رصيده إلى 41 نقطة مقابل 40 نقطة لفريق دبي الوصيف، فيما حل الشعب في المركز الثالث برصيد 37 نقطة، سجل ردريجو كاريكا هدفي دبا الفجيرة الأول في الدقيقة 14 والثاني في الدقيقة 67 من ركلة جزاء وأحرز هدف الشعب ميشيل لورنت في الدقيقة 74.

وفي المباراة الثانية عاد فريق العروبة للانتصارات بفوزه على دبا الحصن بهدف دومينيك في الدقيقة 55 ورفع رصيده إلى 17 نقطة وهو رصيد دبا الحصن نفسه.

شوط مثير

جاء الشوط الأول من مباراة دبا الفجيرة والشعب سريعاً ومثيراً رغم شدة الرياح التي أثرت على أداء اللاعبين ولاسيما فريق الشعب وبدأ دبا الفجيرة المباراة مهاجماً وفي أول دقيقة يسدد الخديم كرة صاروخية مباغتة تمكن حارس الكوماندوز عبيد الطويلة من التصدي لها ببراعة ويتبادل الفريقان الهجمات..

ورغم أفضلية الشعب وتمركزه الجيد تمكن دبا الفجيرة من استغلال هجمة مرتدة في الدقيقة 14 يسجل منها كاريكا ردريجو هدف التقدم لدبا الفجيرة الذي واصل هجومه وكاد لاعبه رينال أن يضيف الهدف الثاني لولا براعة عبيد الطويلة وتصديه للتسديدة الرأسية وإنقاذ فريقه من هدف محقق.

تكثيف الهجمات

وأمام نشاط الشعب وتكثيف هجماته لجأ فريق دبا إلى غلق منطقة مرماه بعدد كبير من اللاعبين للحد من خطورة ثنائي الشعب ميشيل وسيمون والحفاظ على تقدمه، كما استغل دبا الفجيرة بعض الأخطاء الدفاعية لدفاع الكوماندوز وزيادة المحاولات على مرمى الشعب ودانت له السيطرة والتفوق لفترة من الوقت..

وقبل نهاية الشوط الأول قام مدرب الشعب عيد باروت بإجراء تبديل هجومي بالدفع بمهاجمه فرج جمعة بدلاً من اللاعب محمد أحمد بهدف تقوية الهجوم ومحاولة تعديل النتيجة لكن دفاع دبا تمكن من الحفاظ على نظافة مرماه لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدف نجمه كاريكا.

فرصة

ومع بداية الشوط الثاني أهدر ميشيل فرصة التعادل للشعب بعد تسديده الكرة فوق المرمى ووضح من خلال أداء الشعب بأنه عازم على تعويض الهدف من خلال الهجمات المكثفة لكن تأتي الأمور عكس ما توقعه الجميع حيث قام دبا في الدقيقة 67 بهجمة مرتدة وتصل الكرة إلى مهاجمه الخطير كاريكا داخل المنطقة ويعرقله مدافع الشعب علي ربيع ويحتسب الحكم محمد عبد الله ركلة جزاء يتصدى لها كاريكا محرزاً الهدف الثاني لدبا الفجيرة..

ورغم تأخره بهدفين واصل الشعب هجومه المكثف ونجح ميشيل من تقليص الفارق بتسجيله هدفاً للكوماندوز في الدقيقة 74 ويواصل ضغطه وتضيع منه الفرص تباعاً أمام مرمى دبا الفجيرة ومن أخطرها الكرة التي سددها مامادو في العارضة وهو منفرد بالمرمى . (موقع الطويين : البيان)

Related posts