تحديد شروط تسجيل الراغبين في العمل بتنظيم الانتخابات وآخر مهلة 30 يونيو المقبل وألا يقل العمر عن 21 عاماً

355

دعت اللجنة الوطنية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015 أبناء الوطن من الشباب والشابات الراغبين في العمل فعاليات الانتخابات المقبلة ، إلى المبادرة للتسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجنة ، تمهيداً لاختيار الكوادر المطلوبة وتأهيلها وتدريبها على مراحل العملية الانتخابية ،استعداداً للانتخابات التي تقرر اجراؤها يوم الثالث من اكتوبر / تشرين الأول المقبل على مستوى الدولة.

وأكدت اللجنة أن الكوادر التي يتم اختيارها وتدريبها ضمن البرنامج التدريبي المقرر ، ستحصل على شهادة متخصصة للعاملين في المراكز الانتخابية ،موضحة أن الانتخابات المقبلة ستكون أحد أكبر الأحداث الوطنية التي تشهدها الدولة في العام 2015.
وحددت اللجنة المتطلبات الواجب توافرها في الراغب في التسجيل في برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية وتشمل : أن يكون من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والالتزام بحضور الدورة التدريبية واجتيازها بنجاح، والتقيد بالعمل ضمن فريق المركز الانتخابي الذي سيلتحق به في يوم الانتخاب والمنتشرة على مستوى إمارات الدولة ومناطقها، وأ لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاماً.

وأشارت اللجنة إلى ان استقبال الطلبات يستمر حتى 30 يونيو / حزيران المقبل ، مع ضرورة أن يبرز المتقدم صورة شخصية وخلاصة القيد كاملة و جواز السفر و بطاقة الهوية، حيث ستخضع جميع الطلبات للمراجعة من قبل اللجنة المختصة وسيتم إعلام صاحب الطلب في حال الموافقة على الطلب.

وأوضحت اللجنة أنه تقرر إقامة 7 مراكز تدريب للكوادر التي يتم اختيارها للعمل في مجال الانتخابات، بواقع مركز تدريب في كل من أبوظبي ومدينة زايد والرويس في المنطقة الغربية ، وفي مدينة العين ودبي وفي الفجيرة وفي رأس الخيمة، مشيرة إلى أن المتدرب وبعد الانتهاء من البرنامج سيتمكن من إثراء معلوماته عن برنامج صاحب السمو رئيس الدولة للتمكين السياسي، والالمام بدور المجلس الوطني الاتحادي واكتساب مهارات العمل في المراكز الانتخابية ،والالمام بالأطر القانونية المنظمة للعملية الانتخابية واكتساب مهارات التعامل مع الجمهور.

وستنظم اللجنة وبالتعاون مع كليات التقنية العليا مؤتمراً صحفياً يوم الاثنين المقبل بقاعة المؤتمرات في كلية أبوظبي للطلاب، لاطلاق برنامج تأهيل وتدريب فرق المراكز الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015.

ويتحدث في المؤتمر الصحفي كل من طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس لجنة إدارة الانتخابات والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية.

ويذكر أن من اختصاصات لجنة إدارة الانتخابات التي يرأسها طارق هلال لوتاه وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي توفير وتدريب العاملين في مراكز الانتخاب وفقاً للأنظمة النافذة وقرارات اللجنة الوطنية، والتنسيق مع الجهات المختصة، وكذلك التنسيق بين أعمال اللجان الفرعية فيها ، بما يكفل تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بها، وتحديد الاحتياجات من القوى البشرية والإمكانات المادية التي يتطلبها تنفيذ الانتخابات، ورفعها إلى اللجنة الوطنية لاعتماها. (موقع الطويين : الخليج)

Related posts