مكرمة من حمد الشرقي وتوجيهات محمد بن حمد 10 ملايين درهم لتشييد 3 مجالس أحياء في اوحله والسيجي و حبحب بالفجيرة

3914034725

كشف المهندس خميس أحمد النون مدير عام مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق لـ «البيان» عن بدء المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع تشييد مجالس الأحياء في ثلاث مناطق بالفجيرة بمكرمة سخية من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وتوجيهات ولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، بكلفــة إجمالية للمشروع بلغت 10 ملاييــن درهم، وذلك بهدف تطوير المناطــق والأحياء السكنية في المناطق التابعــة لإمارة الفجيرة بصورة حضاريــة تليــق بالتطــور الــذي تشهــده الإمـارة.

وأكد المهندس خميس أن مساهمات المؤسسات الخيرية والجهات الحكومية وأموال أصحاب الخير من المتبرعين هي المحرك الرئيسي لأنشطة وبرامج المؤسسة، مضيفاً أنه بعد النجاح الذي حققته المؤسسة في المشاريع الإسكانية المتعلقة بعمليات الصيانة والإضافات المؤقتة للمساكن المتهالكة بالإمارة ومساعدة الأسر على تحسين وضعهم السكني، فإن المؤسسة اتجهت حاليا إلى مشاريع تطويرية ستخدم كافة المناطق التابعة لإمارة الفجيرة وهي مشاريع من شأنها أن تحقق تكاملاً في الخدمات المجتمعية بالتعاون والتنسيق مع الجهود الضخمة التي تبذلها كل من وزارة الاشغال العامة وبرنامج زايد للإسكان في تلك المناطق. بحيث سيكون للمؤسسة الدور البارز والمشهود في إقامة مشاريع ذات أهمية بالغة للمجتمع والتي ستنفذ على عدة مراحل حسب الاحتياج.

وتتمثل هذه المشاريع بعد الدراسة الميدانية التي قامت بها المؤسسة في إنشاء مجموعة من المجالس الاحيائية في المناطق البعيدة نسبياً، لخدمة أهالي المناطق في المناسبات والأفراح أو حتى في أوقات المآتم، وهي من المشاريع المهمة التي تحرص عليها القيادة الرشيدة في حكومة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز روح التلاحم والتعاون بين أفراد المجتمع وتقوية التآزر والتقارب بين سكان تلك المناطق.

مجالس أحيائية

ولفت المهندس خميس إلى انطلاق العمل في تنفيذ 3 مجالس في شهر يونيو الماضي وذلك في منطقة اوحله والسيجي، ومنطقة حبحب بسعة 350 شخصا لكل مجلس وبتكلفة إجمالية تم اعتمادها لعدد 3 مجالس بلغت 10 ملايين درهم، على أن يتم تسليم المشروع في موعد أقصاه 8 أشهر من بدء المشروع. وأوضح أن تلك المجالس ستكون في صورة قاعات متعددة الأغراض تستخدم للفعاليات والبرامج والمناسبات المتعلقة بأهالي تلك المناطق. كما سيرافق تلك المجالس مرافق متكاملة ومواقف خاصة بالسيارات، وصالات استقبال. وأشار إلى أن مجلس إدارة المؤسسة يدرس إنشاء مشاريع مجتمعية عديدة تخدم أهالي المناطق البعيدة بالفجيرة وتفي باحتياجاتهم المستقبلية، على أن تقدم لهم خدمات إضافية ومرافق خدمية للأسر والشباب، بهدف الارتقاء بنمط حياة السكان. (موقع الطويين : البيان- ابتسام الشاعر)

Related posts