محمد بن راشد: الابتكار أسلوب عمل وسر التجدد .. أعلن تخصيص أسبوع وطني للابتكار في نوفمبر

3190761024

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تخصيص أسبوع الإمارات للابتكار في نوفمبر المقبل، يبدأ من 22 وحتى 28، داعياً الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية للمشاركة، كما فتح سموه الباب للجمهور لاقتراح فعاليات الأسبوع من الآن عبر وسم #أسبوع_الابتكار.

وقال سموه عبر «تويتر»: «الابتكار ليس ترفاً فكرياً بل سر تجدد الدول والشعوب، وهو الذي يحدد مكانتنا بين الأمم والقيمة التي نضيفها للعالم من حولنا».

وأضاف: «الابتكار اليــوم ليــس خياراً بل ضــرورة، وليــس ثقافة عامة بل أسلوب عمل، والحكومات والشركات التي لا تجــدد ولا تــبتكر تفقد تنافسيتها وتحكم على نفسها بالتراجع».

وزاد سموه: «ضاعفنا استثماراتنا في الابتكار وتجهيز وتدريب وتعليم كوادر وطنية متخصصة، لأن مواكبة العالم من حولنا تتطلب كوادر مبتكرة وبيئة داعمة للابتكار».

وقال سموه: «قطاعاتنا في التعليم والصحة والطاقة والبيئة والفضاء والاقتصاد والخدمات، ستعرض ابتكاراتها لعام 2015 في أسبوع الإمارات للابتكار، وقطاعنا الخاص سينافس الحكومة أيضاً في عرض ابتكاراته».

وتم تخصيص لجنة على المستوى الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص لتنظيم الأسبوع واستقبال الأفكار، والعمل على تنسيق كل الفعاليات بين الجهات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي والشركات الوطنية الكبرى. (موقع الطويين : البيان)

Related posts