محمد بن راشد وزعماء عرب وأجانب يشهدون احتفالية التدشين .. العالم يشارك مصر اليوم عبور قناة السويس الجديدة

3502058702

يشارك العالم مصر، اليوم، عبور قناة السويس الجديدة في احتفالية غير مسبوقة يحضرها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وزعماء عرب وأجانب.

ووسط مظاهر احتفالات شعبية ورسمية في كل ربوع مصر، قالت الرئاسة المصرية، إن ما لا يقل عن 30 من زعماء العالم سيحضرون المناسبة، إضافة إلى ما لا يقل عن 90 وفداً رسمياً. وتأكدت مشاركة كل من الرئيسين الفرنسي فرانسوا هولاند، والروسي فلاديمير بوتين. أما أبرز الزعماء العرب المشاركين فهم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والعاهلان البحريني والأردني ورؤساء العراق وفلسطين والسودان واليمن. كما تأكدت مشاركة ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ومن شأن المشروع الجديد أن يضاعف الإيرادات، وأن يؤسس لمشاريع عملاقة أخرى يتطلع المصريون إلى أن تسهم في إنعاش اقتصاد بلدهم، وأن توفر آلاف فرص العمل.

يذكر أن دولة الإمارات التي تنفذ العديد من المشاريع التنموية في مصر دعمت مشروع قناة السويس بقوة وقادت إحدى شركاتها العملاقة تحالفاً عالمياً نفذ عمليات حفر القناة في أقل من عام.

وأكد شيخ الأزهر د. أحمد الطيب خلال لقائه في القاهرة، أمس، الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة، رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، أن مواقف الإمارات تجاه مصر سيسجلها التاريخ بحروف من نور، لأنها تعكس موقفاً راسخاً للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، بتقديم كل ما يصبُّ في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وهو الدور الرياديُّ الذي أرسى قواعده المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، والذي يسير على دربه أبناؤه الكرام، حفظهم الله، ووفقهم لخدمة الإسلام والمسلمين.

وأضاف أنه «ليس غريباً على أبناء حكيم العرب أن يسيروا على دربه في دعم الأزهر ورسالته بمختلف المستويات، خصوصاً أنهم يقدّرون دوره بحسبانه منارةً للعلم وللعالم الإسلامي وحصناً منيعاً في مواجهة الفكر المتطرف». (موقع الطويين : البيان)

Related posts