خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

العين تزف شهيدها البطل حمود العامري - موقع الطويين - بوابة الفجيرة
355 (1) 355
زفت مدينة العين صباح أمس شهيدها البطل حمود علي صالح العامري الذي انضم إلى كوكبة شهداء الواجب من شهداء الإمارات البواسل الذين لاقوا وجه ربهم وهم يؤدون واجبهم في خدمة الدين والعقيدة وحباً في الوطن الذي احبوه واخلصوا له وبذلوا أرواحهم فداءً لترابه في موكب مهيب شارك فيه الأهالي والسكان.
أدى جموع المصلين صلاة الجنازة عقب ظهر أمس في مسجد شهداء القوات المسلحة حيث وصل جثمان الشهيد محمولاً على اكتف كبار الضباط وزملاء السلاح لينتقلوا عقب ذلك إلى مقبرة العوهة في موكب مهيب طاف أرجاء مدينة العين لتشييع ابنهم البطل حيث ووري شهيد الإمارات الثرى وسط دعوات المشيعين وابتهالهم للمولى عز وجل أن يتقبله مع الصديقين والشهداء وأن ينصر إخوانهم المرابطين في اليمن.

جنود الوطن

وفي خيمة العزاء التي أقيمت في منطقة اليحر ونصبت أمامها سارية تحمل علم الإمارات توافد المئات من المعزين في شهيد الوطن حمود علي صالح العامري حيث امتزجت مشاعر الحزن والفخر في آن واحد بين وجوه المعزين فالحزن على فراق الشهيد كان يعلوه الفخر على نيله الشهادة خلال دفاعه عن الوطن مقدماً روحه فداءً له وهو ما أكده والد الشهيد حمود وهو يتلقى التعازي من المعزين حيث قال رحم الله ابني وتقبله مع الصديقين والشهداء معزيا في الوقت نفسه اسر شهداء الوطن الأبرار.
وأضاف أن الشهيد هو أحد جنود الوطن وحُمَاته وكان يؤدي واجبه الذي رزقه الله فيه بنعمة الشهادة وقد شهدنا اليوم جموعًا غفيرة من المصلين والمشيعين الذين خففوا علينا في مصابنا وجعلونا ندرك معنى الولاء للوطن ولقيادتنا الرشيدة، حفظها الله.

صد العابثين والطغاة

وقالت قسية حميد العامري والدة الشهيد إنها باتت أكثر فخراً بابنها البطل الذي لاقى وجه ربه الكريم شهيداً ورايته بيضاء، مضيفة أن روح ابني ليست بأغلى من الوطن الذي قدم لأبنائه الكثير وبسخاء تام بفضل قيادته الرشيدة التي زرعت الشجاعة وحب التضحية والاستبسال في الذود عن الدين والعقيدة والوطن.
وأضافت أن الشهيد، رحمه الله، قدم روحه في خدمة دينه ووطنه وصون العقيدة من أيدي العابثين والطغاة وهذا ما يهون علينا فقده.

فرسان الوطن

أما أحمد صالح العامري عم الشهيد فقال رحم الله شهيد الوطن، مضيفاً أن ابننا وإخوانه الشهداء لاقوا وجه ربهم الكريم أحسن ملاقاة وأن تضحياتهم في سبيل إعلاء راية الحق ونصرة المستضعفين كللت بالشهادة ثم خاطب القوات المرابطة في اليمن قائلا: إنكم فرسان هذا الوطن والفارس لا يرده شيء عن مبتغاه ونحن ننتظر منكم تحرير اليمن وتحقيق النصر.

حماية المستضعفين

أما ناصر علي صالح العامري شقيق الشهيد فقال إننا نشعر بعزة ونحن نودع أخانا الذي مات في سبيل الوطن وحماية المستضعفين ورفع رأس أسرته عالياً وسيظل التاريخ يذكر اسمه جيلاً بعد جيل، مضيفا أن النصر آت وأن العدو لابد أن يندحر عندما يكون في مواجهة أبطال لا هم لهم سوى نصرة دينهم ورفع الظلم عن المظلومين مؤكداً أن أبناء الإمارات وهبوا أرواحهم لتحقيق هذا الهدف السامي ولن يثنيهم عن ذلك أي سبب لأنهم عقدوا العزم.

مشهد مهيب

ويصف مسلم علي صالح العامري مشهد وصول جثمان أخيه البطل والصلاة عليه ومن ثم دفنه بالمشهد المهيب ويقول لقد تأكدت بأننا نعيش في مجتمع مخلص لوطنه وقيادته الرشيدة بعدما شاهدت الآلاف يشيعون أخي الشهيد، رحمه الله، وقال إن أخاه ترك في أعناقنا أمانة لابد من الحفاظ عليها وصونها وهي الولاء للوطن وقيادته وشعبه.

المعزون

وفي خيمة العزاء، التقت «الخليج» عدداً من المعزين للشهيد حمود علي صالح العامري والذين ثمنوا عالياً الدور الذي تلعبه الإمارات ضمن قوات التحالف في اليمن من أجل إعادة الشرعية والأمن إلى شعب اليمن الشقيق الذين أكدوا أن شجاعة أبناء الإمارات واستبسالهم في أداء الواجب ستبقى عالقة في ذاكرة الأمة العربية والإسلامية لاسيما وأنهم هبوا لعون إخوانهم المستضعفين ونجدتهم وهي من أسمى معاني ديننا الإسلامي الحنيف.

وأعرب المشيعون عن تفاؤلهم بالنصر القريب وقالوا إن أبطالنا في اليمن سيصلون العدو بنيران الجحيم حتى يتلاشى ويعود الحق لأهله.

أبطال الإمارات

وقال الشيخ محمد بن سالم بن حم: هنيئا لكم أبطال الإمارات الشهداء رفعتم رأس دولتكم وشعبها وكنتم أهلاً للثقة وأضاف أن انضمام الشهيد حمود علي العامري لكوكبة الشهداء يزيد من رفع الروح المعنوية لنا ويؤكد صمود قواتنا في اليمن وتأكيدهم للمعنى الحقيقي لروح الأخوة وحب الأوطان التي يبذل من أجلها الغالي والنفيس.

أما سعيد بالكيلة العامري فقد قال إننا اليوم ننتشي فخرا وعزة ونحن نزف الشهيد البطل حمود علي صالح العامري لينضم إلى من سبقه في نيل الشهادة من إخوانه الأبطال أبناء الإمارات البواسل الذين زادوا شعب دولتنا عزا وهم يؤدون واجبهم في خدمة وطنهم ودينهم من الطغيان والظلم.

مثالاً للتضحية

واعتبر محمد ناصر الشهيد البطل حمود علي صالح العمري مثالا للتضحية في سبيل الله وقال إننا نحتسب شهداءنا عند الله ونرجو المولى عز وجل أن ينصر إخوانهم المتواجدين في اليمن وأن يسدد خطاهم وينصرهم على أعداء الدين والعقيدة، مضيفا أنهم أمل إخوانهم المستضعفين وهم أحوج اليهم في هذه الأوقات العصيبة التي يمرون بها. وقال محمد صالح العامري إن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات عرف عنها حبها لعروبتها وان الإمارات لها تاريخ حافل ومشرف في التضحيات مؤكدا بأن أبناء الإمارات لبوا نداء الواجب في اليمن دون تقاعس وضحوا بأرواحهم لتكريس نهج دولتهم.

وأضاف أن عزم الرجال يظهر في الأزمات والصعاب وأبناء الإمارات رجال هذه المواقف وقناعتنا ببأسهم لا توصف ومتأكدون بأن النصر حليفهم.

أما حمدان حميد الوهيبي فأثنى على جهود قوات الإمارات المتواجدة في اليمن وقال إنهم صدقوا ما عاهدوا الله عليه ومنهم من نال الشهادة في سبيل الأوطان وهذا أمر له هيبته التي تزلزل العدو وتقصر من أجله وتعيد نعمة الأمن والأمان إلى الشعب المستضعف في اليمن ونحن على موعد قريب مع النصر بإذن الله تعالى.

شجاعة

ويصف عبدالله ناصر العامري، استشهاد حمود علي صالح العامري وإخوانه الشهداء بأنه أمر في قمة الشجاعة التي يتحلى بها أبناء الإمارات وقيادتهم الرشيدة مؤكدًا أن التضحيات التي بذلها الشجعان سترسخ الكثير من قيم الحق التي نادى بها ديننا الإسلامي لأنهم سطروا نهجاً للأجيال الحالية والمستقبلية لابد ان تزيد لديهم مستوى العزيمة والاصرار. جامع شهداء القوات المسلحة معلم يحمل روح الفداء والفخر
بات جامع شهداء القوات المسلحة معلماً يحمل روح الفداء والفخر بعد أن انطلقت منه مراسم تشييع شهداء العين الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن. وكانت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف قد أنجزت تشييد مسجد شهداء القوات المسلحة بمنطقة الجاهلي وسط مدينة العين، والذي تم إعادة بنائه على الطراز التراثي المحلي ويشبه في تصميمه قصر الحصن في أبوظبي.
وسمي المسجد الذي بناه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، بعد تطويره بمسجد شهداء القوات المسلحة تخليداً لمآثرهم وتربية الأجيال على الولاء والفداء، ووفاء للذين بذلوا أرواحهم من أجل الوطن وحمايته حيث تحول المسجد إلى معلم وطني يحتضن مشاعر أهل العين الذين شيعوا شهداءهم منه.

إجراء المراسم العسكرية الخاصة للشهيد

جرت صباح أمس المراسم العسكرية الخاصة للشهيد حمود علي صالح العامري من شهداء الوطن الأبطال، حيث كان في المراسم عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وبعد انتهاء المراسم أقلت طائرة عمودية تابعة لقيادة الطيران المشترك بالقيادة العامة للقوات المسلحة جثمان الشهيد إلى مدينة العين.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد نعت في وقت سابق أمس الأول الشهيد والمشارك ضمن قوة التحالف العربي في عملية إعادة الأمل باليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والذي كان يتلقى العلاج في أحد المستشفيات بألمانيا. (وام)