محمد بن راشد: علاقاتنا مع مصر علاقـات محبة رسّخها زايد ورفع بنيانها خليفة



746773627 885070767
1586627836 1672725209


2154033110


4070880591

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في المكتب التنفيذي عصر أمس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له حيث بحث سموه والرئيس المصري العلاقات الأخوية المتينة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية مصر

320841550

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال استقباله الرئيس المصري بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، أن مصر القوية هي سند لكل العرب، وأن العلاقات المصرية الإماراتية ليست علاقات دبلوماسية اعتيادية بل هي علاقات محبة وإخوة وشراكة رسخها الشيخ زايد رحمه الله ورفع بنيانها الشيخ خليفة حفظه الله وإخوانه، ويعزز هذه الإخوة اليوم علاقة راسخة بين الحكومتين ومصالح متبادلة بين الشعبين الشقيقين.

3390572452

كما رحب سموه بالرئيس المصري في بلده الإمارات مشيراً إلى أن مصر وشعبها وقيادتها كانوا ولا زالوا شركاء لدولة الإمارات منذ تأسيسها في كافة المجالات التعليمية والثقافية والاقتصادية والحكومية، وأن العلاقات النموذجية التي بنتها دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية تمثل العلاقات العربية بين الأشقاء كما ينبغي وكما أرادها زايد رحمه الله وكما يحبها الشعبان الشقيقان.

2988810974

علاقات التعاون

وجرى خلال اللقاء تناول أوجه التعاون بين دولة الإمارات ومصر وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالح البلدين ويلبي تطلعات الشعبين الشقيقين، حيث أكد سموه أهمية تنويع وتوسيع نطاق التعاون بينهما في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتنموية

2389186567

وقد عرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم استراتيجية دولة الإمارات ورؤيتها حتى العام 2021 على الرئيس المصري، كما عرض سموه على الوفد الزائر الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات في تعزيز المكانة التنافسية للدولة عبر مجموعة من الأنظمة والمؤسسات والمجالس التي تعمل كفريق عمل واحد لتعزيز تنافسية الدولة وتطوير حوكمة المؤسسات وأنظمة وإجراءات كافة الوزارات والهيئات.

1893080974

كما عرض سموه على الوفد الزائر أيضاً تجربة دولة الإمارات في تنفيذ وتطوير استراتيجيات طويلة المدى ووضع أنظمة لمتابعة الأداء في كافة الوزارات والهيئات الاتحادية، والعمل أيضاً على تطوير جيل جديد من القيادات الحكومية بالإضافة لبرامج تطوير الخبراء والمتخصصين في مجالات الجودة والابتكار في القطاع الحكومي.

519242665

وأشار سموه أيضاً خلال حديثه مع الرئيس المصري والوفد الزائر إلى تجربة الحكومة الذكية في دولة الإمارات والخطة والبرامج التي اعتمدتها لتحويل الخدمات الحكومية التقليدية لتكون متاحة عبر الهواتف الذكية لجمهور المتعاملين عبر استخدام الأنظمة التقنية الحديثة.

1714462568

بالإضافة لذلك جرى خلال اللقاء بحث مجريات التطورات في المنطقة وتبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أعرب سموه عن تفاؤله بنجاحات القيادة المصرية الجديدة برئاسة المشير عبدالفتاح السيسي في تحقيق الخير والنماء لمصر وتأسيس مرحلة جديدة تواصل فيها مصر مسيرة البناء والتقدم وتمارس دورها المحوري في المنطقة، متمنياً سموه لمصر كل خير وعزة ورفعة وأن تنعم على الدوام بالأمن والاستقرار وأن يحقق الشعب المصري الكريم كافة تطلعاته وآماله.

1049560406

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية، ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي.

1871910455

جولة في دبي

إلى ذلك اصطحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في جولة تفقدية بشوارع إمارة دبي يرافقهما سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وقد اطلع الرئيس المصري على معالم دبي والمشاريع التنموية التي تنفذ ضمن خطة دولة الإمارات للوصول إلى التنمية المستدامة.

وقد أشاد الرئيس المصري بالنهضة الحضارية ومستوى البنية التحتية التي تتميز بها دولة الإمارات ما جعلها مثالاً عالمياً يحتذى به، كما أثنى على رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اللذين يشرفان ويتابعان شخصياً تنفيذ هذه المشاريع التنموية لتكون دولة الإمارات الوجهة العالمية الأولى في الاستثمار والسياحة والتكنولوجيا.

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والرئيس المصري في الجولة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في جمهورية مصر العربية، ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي. (موقع الطويين : البيان)

Related posts