فرص تعليم و توظيف بـ”الأسبوع التقني” في الفجيرة

2434074405

انطلق أمس في معهد التكنولوجيا التطبيقية فرع الفجيرة «أسبوع التعليم التقني 2016» بمشاركة 23 مؤسسة حكومية وجامعية وصناعية من داخل الدولة وخارجها، استعرضوا عدداً من الفرص التعليمية والوظيفية لاستقطاب الطلاب من المعهد وكليات التقنية العليا في مختلف التخصصات الهندسية والتكنولوجية.

افتتح المعرض كل من المستشار راشد حماد الحفيتي رئيس مجلس التعليم والشؤون الأكاديمية في حكومة الفجيرة وعبدالرحمن صقر الزعابي نائب مدير المعهد فرع الفجيرة والدكتور سعيد حامد من جامعة عجمان يرافقه عدد من مسؤولي قطاع التعليم بالإمارة ومدرسي المعهد التكنولوجي.

تجارب عالمية

وقام المستشار راشد حماد بجولة شملت مختلف الجهات والمؤسسات المشاركة ومن بينها شركة ادنوك، ومشروع الفنيين التابع للقوات المسلحة، والهيئة العامة للطيران المدني والجامعات مثل جامعة خليفة وكلية الفجيرة والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني وبعض الشركات المندرجة تحت هيئة أبوظبي للكهرباء والمياه وغيرها من المؤسسات الأخرى.

واعرب الحفيتي عن أهمية المعرض في الارتقاء بمستوى وعي شباب الإمارات بأهمية التعليم التقني والمهني ومنحهم الفرصة للتعرف إلى الفرص الوظيفية التي تنتظرهم في المستقبل، ولقاء نخبة من كبار المختصين في مجال العمل الفني وممثلي القطاعين الأكاديمي والصناعي محلياً ودولياً ممن يعرضون خبراتهم والاتجاهات العلمية السائدة والتجارب العالمية في التعليم التقني والمهني.

وأثنت شما الزعابي منسقة المعرض في إمارة الفجيرة على الجهات التي شاركت في المعرض لتقديم وظائف حقيقية لطلبة الصف الثاني عشر، فضلا عن استعراض الفرص التدريبية لطلبة الصف العاشر، في مختلف المجالات التي تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.

بدورها كشفت حصة اليماحي مدير تنفيذي لإدارة الموارد البشرية في شركة سيمكورب للماء والطاقة عن رغبتهم في استقطاب فنيين ومهندسين لأقسام التشغيل والصيانة في غرف العمليات في محطة الفجيرة 1. وقالت اليماحي لـ«لبيان» إن الشركة حققت نسبة توطين بلغت 30% على أن تصل النسبة في عام 2026 إلى 60% وذلك حسب توجيهات الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه في أبوظبي التي يعملون تحت مظلتها.

من جانبها وصفت خلود الحفيتي مساعد مدير موارد بشرية في شركة آسيا للطاقة بالفجيرة، مشاركتهم في المعرض بالناجحة وذلك عبر تعيين 4 مواطنين سنوياً من حملة الثانوية والدبلوم في الأقسام الفنية للشركة، كاشفة عن رغبتهم في تعيين 8 مواطنين خلال العام الجاري لتحقيق خطتهم الطموحة لعام 2017 في توطين وحدة كاملة من قطاع التشغيل الفني بالشركة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts