243 مليون درهم لمشاريع كهربائية في الفجيرة العام الجاري

3623929066 (4)

كشف محمد محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء عن أن الهيئة ستنشئ خلال النصف الأول من العام الجاري 5 محطات فرعية جديدة في الفجيرة، بالإضافة إلى توسعة ورفع كفاءة 11 محطة كهرباء أخرى بكلفة إجمالية تقدر بـ 243 مليون درهم.

وأوضح محمد صالح لـ «البيان» بأنه يجري العمل حالياً في الفجيرة على إنشاء 3 محطات فرعية جديدة في مناطق مختلفة في الإمارة، بسعة 75 ميغا فولت أمبير لكل محطة، وأيضاً توسعة 7 محطات قائمة في مناطق مختلفة بقيمة إجمالية لهذه الأعمال 135 مليون درهم، يعتبر هذا العمل خطوة إيجابية لرفع كفاءة الشبكة وجعلها أكثر استيعاباً للأحمال المتوقعة للمشاريع البترولية والمستقبلية في مدينة الفجيرة.

ولفت إلى أن المحطات الفرعية الجديدة هي محطة الحيل الصناعية والنجيمات والمتوقع تشغيلها في أغسطس 2016، ومحطة حقل المياه-2 والمتوقع تشغيلها في اكتوبر 2016، أما المحطات القائمة والتي سيتم توسعتها بالفجيرة فهي محطة مريشيد ومحطة قدفع والمتوقع تشغيلها في يوليو 2016، ومحطة الحليفات ومحطة الحيل ومحطة برج الفجيرة ومحطة مركز المدينة المتوقع تشغيلها في سبتمبر 2016، ومحطة القرية المتوقع تشغيلها في أكتوبر 2016.

مشاريع دبا الفجيرة

وأوضح صالح أن الهيئة رصدت لمشاريع مدينة دبا الفجيرة 108 ملايين درهم لرفع كفاءة الشبكة وجعلها أكثر استيعاباً للأحمال المتوقعة للمشاريع المستقبلية في المنطقة. حيث تمضي الهيئة في إنشاء محطتين فرعيتين بسعة 75 ميجا فولت أمبير لكل محطة في مناطق مختلفة، وتوسعة 4 محطات قائمة في مناطق مدينة دبا الفجيرة.

ومن بين المحطات الجديدة التي سيتم تشييدها في دبا الفجيرة محطة الطويين والمتوقع تشغيلها في يوليو 2016، ومحطة سيح دبا والمتوقع تشغيلها في أكتوبر 2016. أما المحطات القائمة والتي سيتم توسعتها هي محطة دبا الرئيسية ومحطة العكامية ومحطة دبا الحصن ومحطة واسط والمتوقع تشغيلها في أكتوبر 2016. (موقع الطويين : البيان)

Related posts