تشغيل أول منشأة 7 نجوم للطيران الخاص في العالم

29946_1

أقلعت أول طائرة خاصة من مبنى الطيران الخاص الجديد بمنطقة الطيران في دبي الجنوب، إيذاناً ببدء العمليات التشغيلية بهذه المنشأة الأولى والوحيدة للطيران الخاص من فئة 7 نجوم في العالم. وكانت الطائرة، وهي من طراز إمبراير ليجاسي انطلقت متوجهة إلى المالديف وعلى متنها 13 راكباً، حيث تم إنجاز كافة إجراءات الرحلة عبر شركة جيتيكس، أحد المشغلين الأرضيين الذين أسسوا صالات لهم بمبنى الطيران الخاص.
وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران: تشكل هذه الرحلة التدشينية خطوة هامة في مسيرة تطور دبي الجنوب، حيث يمهد إطلاق مبنى الطيران الخاص من فئة 7 نجوم الطريق أمام النمو السريع لقطاع الطيران الفخم. كما سيساهم بشكل كبير في تعزيز صناعة الطيران في إمارة دبي.
ويمتد مبنى الطيران الخاص على مساحة 5,600 متر مربع، وسيقدم خدماته على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وهو مكرّس حصرياً لاستضافة رحلات الطيران الخاص لكبار الشخصيات من القطاعين الخاص والعام. ويرسي مبنى الطيران الخاص معايير جديدة من حيث فخامة التصميم والأجواء الراقية والتميز في الخدمة والسرعة الكبيرة في إنجاز معاملات السفر، كما سيتضمن عدداً من المشغلين الأرضيين الذين سيوفرون صالاتهم الخاصة لتقديم خدماتهم المتخصصة لكبار الشخصيات من المسافرين.
ومن جانبه، قال عادل مارديني، المدير التنفيذي والرئيس لشركة جيتكس: إننا نفخر بالتعاون مع إدارة دبي الجنوب في الإعلان عن إقلاع أول طائرة خاصة من مبنى الطيران الخاص الجديد بمنطقة الطيران في دبي الجنوب. وتتقدم شركة جيتكس بالشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني، وخليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، وللعاملين في دبي الجنوب على الدعم الذي قدموه لإنجاح وإتمام هذا المعلم الحضاري الجديد والذي من شأنه تعزيز قطاع الطيران ليس في دبي فقط بل في منطقة الشرق الأوسط».
ويشكل إطلاق مبنى الطيران الخاص بمنطقة الطيران في دبي الجنوب خطوة هامة أخرى نحو تحقيق رؤية دبي في أن تصبح عاصمة صناعة الطيران في العالم، وذلك انطلاقاً من الدور الحيوي الذي تقوم به منطقة الطيران في دبي الجنوب كمنصة متكاملة ومجهزة بأحدث البنى التحتية والمنشآت عالمية المستوى. وعلاوة على ذلك، يعمل مبنى الطيران الخاص الجديد على سد فجوة واضحة في السوق من شأنها إرساء معايير جديدة للنجاح في صناعة الطيران على الصعيد العالمي. (موقع الطويين : البيان)

Related posts