غرفة الفجيرة واتحاد الغرف العربية يوقعان اتفاقاً بشأن مؤتمر الأمن الغذائي

29941_1

وقعت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على اتفاق تعاون مع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية وذلك بشأن التنسيق لتوجيه الدعوات إلى الغرف العربية واتحاداتها والغرف المشتركة والهيئات والمنظمات والشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات الاقتصادية لحضور المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي المقرر عقده في إمارة الفجيرة ، تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وذلك خلال الفترة من 3 – 4 مايو القادم.
وقع الاتفاق خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة والدكتور عماد شهاب أمين عام الاتحاد العام للغرف العربية وذلك بحضور سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة الفجيرة وشاهين علي شاهين الأمين العام المساعد باتحاد الغرف العربية.
وأكد خالد الجاسم حرص غرفة الفجيرة واتحاد الغرف العربية على دعوة الشركاء الاستراتيجيين وكافة الجهات المعنية بتحقيق الأمن الغذائي العربي للمشاركة في المؤتمر الذى سينظم بشراكة بين غرفة تجارة وصناعة الفجيرة واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ووزارة التغير المناخي والبيئة واتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) والصندوق العربي للصناعات الغذائية.
وأوضح الجاسم أن عقد هذا المؤتمر يأتي بعد النجاح الذى حققته المؤتمرات السابقة المتخصصة في الأمن الغذائي مشيراً إلى أنها استقطبت اهتمام المستثمرين العرب بالاستثمار في مشروعات الأمن الغذائي العربي ، كما حققت تطوراً نوعياً في توسيع ادراك مجتمع الأعمال العربي بالإمكانيات الزراعية المتوفرة في العالم العربي ما يمكن من زيادة عدد المشاريع الاستثمارية .
وقال الجاسم : ” إن الاستثمار في مشاريع الأمن الغذائي يعتبر واحداً من السبل التي يمكن أن تسهم في تنويع مصادر الدخل في الدول العربية بصفة عامة ودول مجلس التعاون الخليجي النفطية بصفة خاصة ، في ظل تقلبات وانخفاض اسعار النفط ،الامر الذي كان بمثابة ناقوس خطر دفع الحكومات والخبراء إلى البحث عن آليات جديدة لتحسين أوضاع اقتصاداتها “. وأشار إلى أن المؤتمر يحظى بمشاركة واسعة من الخبراء والاقتصاديين وأصحاب الأعمال بالدول العربية والمنظمات المتخصصة المعنية باستدامة وتحقيق الأمن الغذائي.
وأكد الجاسم أن غرفة تجارة وصناعة الفجيرة تجري استعداداتها بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية في الإمارة لاستقبال ضيوف المؤتمر ، مشيراً إلى أن المؤتمر سيمثل ملتقى لمختلف المؤسسات والشركات المعنية بالتنمية الزراعية والاستثمار في العالم العربي . (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts