عبدالله بن زايد يشارك في ملتقى “مغردون الرابع” بالرياض

30099_1

شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي امس في ملتقى “مغردون” بنسخته الرابعة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد النائب الثاني لمجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك في فندق الريتز كارلتون في الرياض.

نظم الملتقى مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز “مسك الخيرية ” تحت شعار “المبادرة تصنع الفرص” وشارك فيه عدد من المختصين في مجال الاعلام والاتصال والمؤثرين الفاعلين في شبكات التواصل الاجتماعية منهم خمسة وزراء خليجيون وهم معالي الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني ومعالي الشيخ محمد بن عبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت ومعالي عادل الجبير وزير الخارجية السعودي ومعالي خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع بدولة قطر الذين شاركوا في الجلسة الرئيسية للملتقى التي حملت عنوان “غرد مسؤول” ناقشوا خلالها أثر مواقع التواصل الاجتماعي في تعامل المسؤولين الحكوميين مع المواطنين ودوره في نقل نبض الشارع والتعرف عن قرب حول كيفية تواصل المسؤول مباشرة مع ما يطرح من قضايا وملفات في مختلف المجالات.

وشهد الملتقى فقرات متنوعة بين جلسة رئيسية وأخرى تعليمية وثقافية وإعلامية إلى جانب منصات تحدث خلالها المشاركون عن تجارب ناجحة لمنظمات حكومية حققت جهودا ومنجزات كان لها صدى إيجابي في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدثت كنده إبراهيم مديرة الشراكات الإعلامية لموقع تويتر في منطقة الشرق الأوسط عن دور موقع “تويتر” في تكوين صلة ثقافية بين أفراد المجتمعات وعن استخدامات الموقع بشكل عام وما يتضمنه من محتوى إضافة إلى استعراض رؤية الشركة لمستقبل “تويتر”.

وتناول الملتقى كذلك الإمكانات والقدرات الإعلامية الشابة التي أظهرتها وسائل التواصل الاجتماعي ومناقشة محتوى ما يقدمه هؤلاء الشباب عبر برامج وتطبيقات مختلفة ومدى إسهام الشباب عبر حساباتهم في تلك البرامج في تطوير المشهد الإعلامي وما يقدمونه للأوساط الاجتماعية الشبابية من محتوى ورسائل متنوعة.

وتسعى “مسك الخيرية” من خلال هذه الجلسات إلى إثراء الفكر الشبابي بالجوانب المتعددة للتعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي ورفع مستوى الوعي بما يجب أن يكون عليه التعامل فيما تشهده هذه المواقع من نقاشات تعليمية وثقافية وإعلامية.

يذكر ان أهداف “مغردون” تتركز في ثلاثة محاور رئيسة هي إلهام روح المبادرة والتفكير الإبداعي واستثمار الفرص والأفكار الملهمة والاستفادة من التجارب والخبرات حيث يعتبر الملتقى أبرز حدث شبابي تفاعلي يجمع أعدادا كبيرة من الشباب المهتمين بشخصيات بارزة. (موقع الطويين : وام)

Related posts