الفقيت : منطقة تجمع بين البحر والجبال في لوحة فنية

30322_1 30322_2 30322_3

تتمتع منطقة الفقيت التي تقع على بعد 55 كيلومتراً شمال مدينة الفجيرة بإطلالة مباشرة على خليج عمان، وتعد من أبرز الأماكن الجاذبة للسياح من مختلف مناطق الدولة والعالم، تتجسد فيها كل مقومات الطبيعة وسحرها فتحيط بها الجبال الشاهقة وكأنها حارس لشواطئها الفيروزية ذات الرمال الذهبية، وتتلألأ مياهها بأشعة الشمس مكونة لوحة فنية بديعة تبهج الأبصار وتشرح الصدور وتذهل زوارها طول العام .
وسط الطبيعة البحرية والجبلية الساحرة وبين ركوب الأمواج والغطس والسباحة، مروراً بالتنزه بين الجبال وتسلقها وصولاً إلى الاسترخاء على الشاطئ تجد الأسر والسياح متنفساً بعيداً عن الضوضاء وزحام المدن بمنطقة الفقيت التي تعد من أهم الوجهات السياحية في الفجيرة .
تتميز المنطقة بسحرها الجذاب وبشواطئها الرائعة . كما تتميز بوجود محمية بحرية طبيعية تتكاثر فيها الشعاب المرجانية والسلاحف التي تشكل عند خروجها من البحر مناظر كأنها من نسيج الخيال، خاصة وقت الليل وحتى ما قبل شروق الشمس . كما تتميز بوجود المناظر الخلابة وسحر جبالها الشاهقة الصخرية والكهوف الجبلية فيها، إضافة إلى صفاء مياهها العميقة والنقية، ووجود جزيرة الطيور البحرية التي تتميز بكثره الأنواع التي تحلق في سمائها والأشجار البرية التي توفر الظل لمرتادي المكان .
ويزيد تداخل جبال الفقيت مع الشواطئ من جمالها ليشكل منظراً خلاباً، حيث تمتاز شواطئ الفقيت بسحر الجبال التي تحيط بها المياه والكهوف وأماكن الغوص .
المواطن سالم عبد الله الزيودي يقول : تعد شواطئ منطقة الفقيت من أكثر الشوطئ ارتياداً، فهو شاطئ طويل ومتعرج تبعاً للتضاريس الطبيعية، ويختلف شكله العام كلما تقدمنا ناحية الشرق، حيث إن جزءاً منه رملي تماماً، والجزء الآخر كله شعاب مرجانية.
واضاف الزيودي : تتميز شواطئ الفقيت بوجود شاطئ خاص للعائلات فقط، حرصاً على توفير الهدوء والراحة لهم في كنف ذلك الشاطئ، تقصده العلائلات في العطلات والمناسبات بشكل كبير، حيث تنتشر الخيام على مدى أيام متتالية على رمال الشاطئ، خاصة في مواسم الربيع والشتاء .
محمد احمد البلوشي زار للمنطقة يقول : في فترات اعتدال الجو والشتاء اتوجه الى منطقة الفقيت حيث أخيم بين ربوعها الجبلية وعلى شواطئها الرملية الناعمة ، وأقيم فيها لعدة ليالٍ أمارس أثناء ذلك الطبخ على الحطب والخروج عن النمط والروتين اليومي المعتاد في المدينة بعيداً عن الكهرباء والإنترنت ووسائل الترفيه الأخرى. وأكثر ما أرغبه في التخييم في تلك المنطقة هو الشواء والتصوير وتسلق الجبال الصخرية العالية وزيارة أماكن بعيدة لا تصل إليها السيارات، كما أنني أمارس رياضاتي المفضلة لمسافات طويلة اضافة لممارسة هواية السباحة . (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts