عبدالله وسلطان الشرقي يتوجان أبطال دولية الفجيرة

355
اختتمت مساء أمس منافسات النسخة السادسة عشرة من بطولة الفجيرة الدولية لبناء الأجسام (الفجيرة كلاسيك) والتي نظمتها دائرة الصناعة والاقتصاد بحكومة الفجيرة تحت رعاية الشيخ صالح بن محمد الشرقي راعي الحركة الرياضية بالإمارة، وبالتعاون مع اتحاد اللعبة على مسرح مجمع الفجيرة الدولي للتنس بمشاركة 113 لاعباً يمثلون نخبة من نجوم العرب وآسيا، وسط حشد جماهيري غفير أكد على شعبية اللعبة ومكانتها المتميزة بين شباب الساحل الشرقي، حيث حفلت البطولة بمنافسة قوية ومثيرة بين اللاعبين في كافة الأوزان برهنت على الإمكانيات الكبيرة والقدرات الفنية العالية لأبناء المنطقة.
جاءت النتائج النهائية على النحو التالي: في وزن 75 كغم توج البطل السوري وائل علي عمر بالمركز الأول بعد منافسة قوية مع الإيراني عباس سلاري الذي حل في المركز الثاني فيما نال السعودي حسن بن مهدي المركز الثالث واحتل الفلبيني جيريكو انيجليس المركز الرابع ومنذر سمير جعاطة من العراق المركز الخامس وأحمد رضا أحمد من البحرين المركز السادس.. أما في وزن 85 كغم فقد كان المركز الأول من نصيب البطل الإماراتي عامر مجيد فيما احتل ادواردو سورين من الفلبين المركز الثاني ونال مدحت لطيف بواقيم من مصر المركز الثالث وكاظم جواد من العراق المركز الرابع وناصر علي أكرم من الكويت المركز الخامس وواثق محمد ناجي من العراق المركز السادس.
وفي وزن فوق 85 كغم والذي شهد منافسة ضارية استطاع خلالها البطل السوري زهير كامل ونوس الظفر بالمركز الأول متفوقاً على السويدي سمير طرودي بطل مستر أولمبيا الذي حل في المركز الثاني ونال محمود مهدي وردي من العراق المركز الثالث واحتل نوري عبدالواحد من المغرب المركز الرابع وعلي أكبر من إيران المركز الخامس وأوليه كرسيتيان من النرويج المركز السادس.. وفي منافسة بطل الأوزان كان اللقب من نصيب بطلنا المتألق عامر مجيد بجدارة.

وتابع الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي نائب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي لبناء الأجسام والشيخ سلطان بن صالح الشرقي منافسات البطولة وقاما بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى بحضور بدر بودي رئيس الاتحاد الكويتي لبناء الأجسام وعبدالكريم محمد سعيد النائب الثاني لاتحاد بناء الأجسام ومحمد عبيد الماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد ورئيس اللجنة المنظمة بالإضافة إلى محمد عامر ممثل الهيئة العامة للشباب والرياضة في المنطقة الشرقية وخليل معروف مدير البطولة وعدد كبير من ممثلي الشركات الراعية ورموز الحركة الرياضية.. شمل التكريم طاقم التحكيم الدولي والرعاة والمعلق جمال الزعابي، كما قدمت وزارة شؤون الرئاسة هدية تذكارية للشيخ صالح الشرقي تقديراً لجهوده الكبيرة في تطوير اللعبة وهدية مماثلة من اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللجنة المنظمة.
وعقب التتويج أشاد الشيخ عبدالله الشرقي بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة والنتائج الجيدة والأداء القوي والمتطور الذي قدمه لاعبو الإمارات بالرغم من غياب الدوليين مؤكداً أن الازدهار الذي تعيشه رياضة بناء الأجسام أمر طبيعي في ظل الاهتمام المتواصل من قبل الاتحاد وأشار إلى أن شعبية اللعبة في الدولة أصبحت تنافس الألعاب الجماعية ما ساعد كثيراً على إيجاد العناصر الجيدة وجذب المواهب الصالحة لهذه الرياضة.
وعن تقييمه للنسخة السادسة عشرة من عمر البطولة أكد الشيخ عبدالله الشرقي أنها الأقوى مقارنة بالبطولات السابقة بفضل تقارب المستويات بين اللاعبين المشاركين وأشار نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي إلى أن بطولة الفجيرة أصبحت من كبرى البطولات الدولية وتحظى بتقدير خاص من قبل الاتحاد الدولي وهو الأمر الذي يشعرنا بالفخر أن تكون الفجيرة داعماً قوياً لجميع المنتخبات الوطنية بشتى الألعاب، وأضاف أن اتحاد بناء الأجسام برئاسة الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي سخر كل الإمكانيات لأجل مواصلة مسيرة النجاح للبطولة التي تعد بوابة اللاعبين المحليين لنيل شرف الانضمام للمنتخبات الوطنية وإبراز المواهب الشبابية مقدما الشكر لكل القائمين على أمر البطولة وفي مقدمتهم دائرة الصناعة والاقتصاد.

عروض مبهرة للبطل العالمي عيسى عبيد

تخللت البطولة بعض العروض الفنية المتميزة للبطل الاماراتي عيسي عبيد «ضيف شرف البطولة» والذي يصنف من بين أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم أمتع خلالها الجماهير وألهب الحماس لدى المتنافسين، كما حرص على التقاط الكثير من الصور التذكارية (سلفي) مع الجماهير ومحبي اللعبة معرباً عن سعادته بالمشاركة والنجاحات الباهرة التي تحققها بطولة الفجيرة الدولية.

نجاح تنظيمي رائع.. وحضور جماهيري غفير

حققت بطولة الفجيرة نجاحاً كبيراً تمثل في الاهتمام الرسمي والحضور الجماهيري الغفير الذي فاق الثلاثة آلاف متفرج احتشدوا لمتابعة أحداث مهرجان العضلات ما ساهم في خروجه بالشكل اللائق، وقدم محمد الماجد رئيس اللجنة المنظمة خلال كلمته التي ألقاها في مستهل البطولة الشكر لصاحب السمو حاكم الفجيرة وسمو ولي عهده والشيخ صالح الشرقي على الرعاية والاهتمام وتذليل كافة الصعاب، وقال: مضى على تنظيم البطولة 16 عاماً وما نزال نتطلع لتنظيمها بشكل مستمر، وفي كل نسخة لدينا توجهات تنافسية جديدة تصب جميعها في خدمة بناء الأجسام الإماراتية، ونشعر بالسعادة والارتياح العالي للنجاح الكبير الذي حققته النسخة الحالية على المستويين التنافسي والتنظيمي، مؤكداً أن بطولة الفجيرة أصبحت تقليداً سنوياً اعتاد عليه لاعبو المنتخب الوطني ونجوم اللعبة المقيمون في الدولة والقادمون من مختلف الدول للمنافسة على ألقابها بفضل الحيادية والمعايير الدولية التي تتمتع بها البطولة من الناحيتين التحكيمية والتنظيمية والحضور الجماهيري المميز، مقدماً الشكر لكل الشركات والمؤسسات التي تساهم بقوة في إنجاح البطولة من عام إلى عام.
من جانبه أكد عبدالكريم سعيد النائب الثاني لاتحاد الإمارات للعبة أن التركيز في اتحاد بناء الأجسام بشكل كبير على بطولة الفجيرة لكونها تعد رافداً مهماً للمنتخبات الوطنية لما تخرجه عادة من لاعبين مميزين، كما أن الأمر لا يقتصر على اللاعبين فقط بل تخرج من هذه البطولة مدربون وحكام وإداريون يتمتعون بالكثير من المواصفات الفنية والإدارية العالمية، مقدماً شكره للشيخ صالح الشرقي راعي البطولة والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس اتحاد بناء الأجسام ونائبه الشيخ عبدالله الشرقي للدعم الذي ساهم في تطور اللعبة.

سرّ النجاح

أكد خليل مدير البطولة أن سرّ النجاح يعود لتكاتف الشباب الذين عملوا بالتنظيم مع اللجنة المنظمة وتعاون الجمهور وهو ما قاد لمزيد من المردود العالي. وأضاف ليس غريباً على الفجيرة هذا التألق التنظيمي والنجاح ونحن باسم الجميع نقدم شكرنا لأصحاب السمو الشيوخ والمنظمين لكل من أسهم في هذا النجاح وموعدنا في النسخة السابعة عشرة العام المقبل.

الدرجة الكاملة للتحكيم

أكد حميد الأنصاري رئيس لجنة الحكام أن الاستعدادات الجيدة التي اتخذتها اللجنة قبل البطولة كان لها أكبر الأثر في سير المنافسة بكل سهولة ودون اعتراضات من اللاعبين المشاركين، وأضاف أن وجود نخبة من أميز نجوم اللعبة ساهم في زيادة خبرات الحكام المحليين، خاصة أن أعضاء الطاقم التحكيمي الذين شاركوا في البطولة مشهود لهم بالكفاءة، فكل ذلك كان أحد أهم أسباب نجاح مونديال العضلات.
يذكر أن لجنة التحكيم ضمت 12 حكماً بقيادة الأنصاري، إلى جانب طاقم إمارتي متكامل يمثله محمد شاهين الحوسني، وصلاح العامري، ومحمود الحمادي، وفيصل الزعابي، بالإضافة إلى الدكتور صلاح طه رئيس لجنة الإحصاء، وعبدالرزاق حسين، وعبدالمجيد يزبك، ومحمد خير الزول، وقاسم يزبك، وفرزات صميمي، وخليل جمال حكم المسرح. (موقع الطويين : الخليج)

Related posts