تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين شارع خليفة ومركز خطم الملاحة في الفجيرة

2737274333

باشرت وزارة تطوير البنية التحتية تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين شارع خليفة الفجيرة ومركز خطم الملاحة وطريق “99 E “المرحلة الأولى والذي يمتد من الدوار القائم على طريق الفجيرة – خورفكان الساحلي حتى الدوار القائم غرب مطار الفجيرة بطول 4.4 كيلو متر.

وسيتم الانتهاء من المشروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 29 مليون درهم خلال الربع الثالث من العام 2017.

ويتكون المشروع من طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه مع جزيرة وسطية تسمح بتطوير الطريق مستقبلا بإضافة حارة ثالثة من طرف الجزيرة مع إنشاء إشارة ضوئية وأعمال صرف مياه الأمطار وتنفيذ شبكة إنارة الطرق مع تركيب حواجـز معـدنية للحماية.

ويهدف المشروع إلى ربط طريق الكورنيش” E99 ” بطريق الشيخ خليفة بالفجيرة الأمر الذي يدعم شبكة الطرق الاتحادية فضلا عن دوره في تحسين ورفع كفاءة عملية ربط المناطق الشمالية من الدولة بإمارة دبي وانسـيابية الحركة المـرورية.

وأكد المهندس أحمد الحمادي مدير إدارة الطرق في وزارة تطوير البنية التحتية أن الوزارة أدرجت ضمن أهدافها الاستراتيجية عملية استكمال ربط مناطق الدولة بشبكة الطرق الاتحادية تحقيقا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله ” بشأن تأمين أعلى درجات جودة الحياة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن وضمان التلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع الإماراتي من خلال ربط جميع المدن والمناطق والبلدات في الدولة بشبكة طرق على درجة عالية من الجودة والأمان.

وأشار إلى حرص الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعمل الوزارة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts