ضم 140 ألف متر مربع لتوسعة ميناء دبا الفجيرة البحري

 

كشفت بلدية دبا الفجيرة عن إزالة نحو 120 منزلاً في منطقة العكامية الواقعة على الشريط الساحلي للمدينة وتخصيص مساحتها لتوسعة وتطوير ميناء دبا الفجيرة البحري، بناء على توجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة .

 

وأشارت إلى وجود مخطط سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة، لعمل سياج حديدي حول مكبات النفايات في كل من مناطق البدية والحلاة وضدنا، حماية للأرواح والممتكات .وأفادت بأنه يجري حالياً عمل سياج حديدي حول مكب النفايات التابع للبلدية والواقع بالقرب من مصنع الأسمنت .

 

وقال المهندس حسن سالم اليماحي مدير عام بلدية دبا الفجيرة، إنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى جاكم الفجيرة، بشأن تمكين ميناء دبا الفجيرة البحري من التطور الذي تعيشه البلاد في هذا الجانب، تمت الموافقة على إزالة 120 منزلاً من المنازل القديمة الواقعة في مواجهة الميناء بمنطقة العكامية، وضمها إلى الميناء بعد صرف التعويضات اللازمة لأصحابها، وفقاً للآليات المتبعة، مشيراً إلى أن الجهات المختصة انتهت تقريباً من عمليات الهدم للمنازل، وجار رفع المخلفات للتخلص منها وتهيئة الموقع وتنظيفه .

 

ولفت إلى أن إجمالي المساحة الجديدة التي سيتم ضمها وتخصيصها للميناء تصل إلى 140 ألف متر مربع (14 هكتاراً)، موضحاً أن هذه المساحة الكبيرة ستسهم في زيادة فعالية خدمات الميناء التي يتم تقديمها للصيادين .

 

وكشف اليماحي في تصريحات لـ”الخليج” أن إدارته تقوم حالياً بتطويق مكب النفايات الواقع مقابل مصنع الأسمنت بالسياج الحديدي، لمنع دخول أي شخص إلى المكب ومن المتوقع الانتهاء من عمليات زرع السياج الحديدي حوله خلال الأيام القليلة المقبلة .

 

وأشار إلى وجود خطة ستقوم بتنفيذها دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة خلال الفترة المقبلة، لتركيب سياج حديدي في مكبات النفايات التابعة لمناطق البدية وضدنا والحلاة .

 

إلى ذلك كشف مدير عام بلدية دبا عن وجود خطة، سيتم تنفيذها من قبل الجهات المختصة في المدينة لرصف وإعادة تأهيل جميع شوارع وطرقات دبا الفجيرة .

المصدر : الخليج 1 مارس 2011

Related posts