جمعية صيادي دبا الفجيرة تحتفل بـ 19 عاماً على تأسيسها

 

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الهادفة إلى المحافظة على مهنة الصيد وتشجيع الشباب على الانخراط فيها، وتذليل الصعوبات التي تواجه الصيادين، افتتح المهندس حسن سالم اليماحي المدير العام لبلدية دبا الفجيرة أمس الأول، قرية “كلنا خليفة” التراثية التي أقامتها جمعية الصيادين في المدينة احتفالاً بمرور 19 عاماً على تأسيسها .

 

حضر الافتتاح سليمان الخديم نائب رئيس جمعيات الصيادين في الساحل الشرقي رئيس جمعية الصيادين في دبا الفجيرة، وأحمد الخديم مدير مستشفى البراحة في دبي، وعبدالله محمد الظنحاني رئيس جمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح، وعدد من كبار الصيادين في منطقة الساحل الشرقي ومسؤولي الدوائر والمصالح الحكومية والخاصة في المدينة .

 

وقام اليماحي عقب قص الشريط التقليدي يرافقه الحضور بجولة تفقدية في أرجاء القرية تعرف خلالها إلى محتوياتها، وما تضمه من أدوات ومعدات للصيد، وأبدى إعجابه الشديد بما احتوته القرية من أعمال ونماذج بحرية وتراثية .

 

وقال سليمان الخديم إن القرية تشتمل على أجنحة للأدوات والمعدات البحرية القديمة وطرق ووسائل التمليح وصنع الشباك والقراقير، بالإضافة إلى ركن خاص لتعليم مهارات وفنون الغوص وطريقة غسل الشباك والضغوة . ورفع الخديم باسمه واسم جميع الصيادين في الساحل الشرقي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأخيهما صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، على ما يبدونه من دعم واهتمام لجموع الصيادين .

المصدر : الخليج 6 مارس 2011

Related posts