«خيرية الفجيرة» تجيز التقرير الإداري والمالي للعام الماضي

أجازت جمعية الفجيرة الخيرية التقرير الاداري والمالي للعام الماضي وذلك خلال الاجتماع الذي عقد امس بحضور عدد كبير من اعضاء الجمعية العمومية بالفجيرة.

واكد سعيد بن محمد الرقبانى رئيس مجلس ادارة جمعية الفجيرة الخيرية ان الانسان وتنميته وتعليمه وتوفير كافة ضرورياته محور برامج وخطط عمل الجمعية التي قامت باستحداث برامج ومشاريع تسهم في بناء الإنسان ،أهمها (دعم التعليم الجامعي ،حفظ الشباب واستغلال أوقات الفراغ بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع، تنمية وتأهيل الأسر للمشاركة في الإنتاج والتنمية ).

جاء ذلك لدى استعراضه امام اجتماع الجمعية العمومية انجازات الجمعية خلال العام الماضى من خلال التقرير الادارى والمالى للجمعية ، مشيرا الى ان عدد الطلبة المستفيدين من المساعدات الدراسية التي قدمتها الجمعية العام الماضى ،بلغ ‬4 الاف و ‬264 طالب وطالبة،شملت المساعدات الدراسية (الحقيبة المدرسية، وأجهزة الكمبيوتر، والدورات التدريبية، والمساعدة في المصاريف الدراسية) .

وأضاف انه تم توقيع مذكرة تعاون بين وزارة التربية والتعليم و الجمعية لدعم النشاط الاجتماعي الخيري والتطوعي في المدارس وبموجبها تم تنفيذ العديد من المشاريع التطوعية والدورات التدريبية لطلاب المدارس بالتعاون والتنسيق مع منطقة الفجيرة التعليمية .

وقال ان الجمعية بالتعاون مع كلية الفجيرة نفذت مشروع الدورات التدريبية والتقوية للصفين الحادي عشر والثاني عشر في (اللغة الإنجليزية (TOIFEL) – والحاسب الآلي ICDL- الرياضيات) لرفع مستوى الطلاب وتنمية قدراتهم وتتحمل الجمعية تكاليفها وبلغ عدد المستفيدين منها ‬363 طالب وطالبة .

واشار الى ان ‬113 أسرة مواطنة اصبحت تمتلك مشاريعها الخاصة وتديرها وتبيع إنتاجها وتعتمد على نفسها بنسبة نمو وصلت إلى ‬33 ٪ بنهاية العام الماضي، لافتا الى توسع برامج المساعدات حيث بلغ اجمالى الأسر التي استفادت من المساعدات المالية والعينية التي قدمتها الجمعية العام الماضي إلى ‬13 ألفا و‬839 أسرة ، بنسبة نمو تقدر بـ ‬23٪ مقارنة بالعام ‬2009 .فيما بلغ عدد الوجبات التي تم توزيعها العام الماضى ‬470,790 وجبة بنسبة زيادة ‬15 ٪ ، كما بلغ عدد الأيتام المكفولين ‬11 الفا و ‬953 يتيما ، ‬288 يتيما منهم داخل الدولة ، بنسبة زيادة ‬10 ٪ .

واشاد اعضاء الجمعية العمومية بأهل الخير والبر والإحسان والمؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية والخاصة وجميع وسائل الإعلام التي تعاونت في تسهيل أعمال الجمعية.

وصادق الاجتماع على التقرير الادارى والمالى بعد مناقشته الى جانب إجازة المحضر السابق، وتم تعيين مدقق حسابات للعام المالي ‬2011.واشاد الاجتماع بجهود مجلس الادارة والبرامج المتميزة التى نفذتها الجمعية .

 

المصدر : البيان 27 مارس 2011

Related posts