مواطن يشكو من تساقط الكتل الإسمنتية المستمر في منزله بالطويين

شكا المواطن غريب راشد علي اليماحي (متقاعد) من استمرار تساقط الكتل الاسمنتية من أسقف الحجرات وتشقق الجدران بمنزله الكائن في سيح الصرم بمنطقة الطويين التي تبعد حوالي 80 كيلومتراً من مدينة الفجيرة، نتيجة لقدم المسكن وتهالكه وايلولته للسقوط، بحسب التقرير الفني الصادر من البلدية .

ذكر المواطن غريب اليماحي أنه وزوجته وأحد عشر من أبنائه يتقاسمون الحجرات الثلاث التي تشكل مكونات المنزل بعد أن قام بتشييده على نفقته في عام 1995 . وقال إن عوامل الطبيعة من رطوبة وأمطار إلى جانب نشاط الكسارات بالمنطقة أسهمت في تصدع المسكن وظهور تشققات واضحة في جدرانه، فضلاً عن عملية التساقط المستمر لأسقف الحجرات والصالة الوحيدة به، الأمر الذي بات يشكل مصدر خطر داهم يهدد حياة الأسرة .

ويضيف: قمت بمخاطبة البلدية التي عاين فريق فني منها المنزل وأصدر تقريره بعدم صلاحية المنزل لقدمه وتهالكه وايلولته للسقوط . ويشير غريب إلى أن محدودية دخله، حيث يعتمد على معاش التقاعد تحول دون قيامه بأي جهد في سبيل توفير المسكن الآمن لتحقيق شرط السلامة لأفراد أسرته، وأن جهوده بغية الحصول على منزل بديل باءت بالفشل الذريع .

وجدد عبر “الخليج” مناشدته للمعنيين بضرورة التدخل العاجل لتحقيق الأمن الاجتماعي لعائلته بمنحه مسكناً جديداً يأويه وأفراد أسرته المكونة من 13 فرداً بعد أن ضاقت بهم حجرات مسكنه الحالي على قلتها، وأصبحت بعد تهالك بنيته عامل تهديد لحياة قاطنيه .

المصدر : الخليج

Related posts