«الشؤون» تبحث مع مكاتب الفجيرة ودبا الفجيرة والبدية الارتقاء بالخدمات

زار عبدالله راشد السويدي وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية مكاتب الشؤون الاجتماعية في كل من الفجيرة ودبا الفجيرة والبدية يرافقه أعضاء لجان المساعدات الاجتماعية وبعض مديري الإدارات المختصة في الوزارة.

وبحث مع الموظفين في تلك المكاتب السبل الكفيلة بالارتقاء بالخدمات التي تقدم للمواطن واختصار الوقت والاجراءات والتسهيل على المواطن وأن تتولى المكاتب الحصول على الوثائق المطلوبة من الدوائر والجهات الرسمية مباشرة دون تكليف المواطن أعباء الحصول عليها كما تم بحث سرعة البت في طلبات المساعدة الاجتماعية وإنجاز البحث الميداني وغير ذلك من الإجراءات التي يجب إتمامها لصرف المساعدة.

كما بحث مع الموظفين معوقات العمل في المكاتب ومن أهمها قلة عدد الباحثين قياساً بعدد الطلبات التي تستقبلها شهرياً والتي قد تحتاج إلى ضعف عدد الموظفين الموجودين في المكاتب حالياً.

وقال في الاجتماع إنه سيتم النظر في زيادة عدد الموظفين في ضوء الامكانيات المتاحة موضحاً أن الدولة تضع مصالح المواطنين دائماً على رأس أولوياتها وأنها لن تدخر جهداً لتوفير احتياجاتهم، لاسيما وأن أغلب المواطنين الذين تطالهم خدمات الوزارة هم من الفئات الضعيفة من كبار السن والأرامل والايتام والمعاقين وغيرهم من الفئات الاجتماعية التي تحتاج إلى رعاية المجتمع ودعمه.

وأكد السويدي للموظفين ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة وأن تتم معاملة الموظفين للمواطنين بالروح العالية والطيبة التي هي سمة من السمات الأصيلة لأهل الإمارات.

وأعرب الموظفون في المكاتب أهمية التواصل بين قيادات الوزارة والعاملين في الميدان الاجتماعي لأن هذا التواصل يكسر حاجز الروتين ويوفر إمكانية البحث الجاد والموضوعي في القضايا التي تهم المواطن والموظفين معاً.

وأشاروا إلى أن مثل هذه الاتصالات تضع المسؤول في جو العمل الميداني وما يتسم به من خصوصية، لأن العاملين في الميدان هم على تماس دائم بالمواطن ويعرفون احتياجاته الفعلية.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن يرفع مديرو المكاتب اقتراحاتهم لتسريع إجراءات التطوير في تلك المكاتب إلى الوزارة وعدم التأخر في دراسة الطلبات المقدمة عن المدة التي حددها قانون الضمان الاجتماعي.

 المصدر : البيان 19 ابريل 2011

Related posts