بتوجيهات رئيس الدولة إنشاء 138 فيلا جديدة في الفجيرة ورأس الخيمة

قررت اللجنة المعنية بتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بشأن تطوير البنية التحتية في الدولة .. إنشاء / 138/ فيلا جديدة للمواطنين في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة .. وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة بإنجاز المشاريع التي من شأنها رفع المستوى المعيشي والاقتصادي والاجتماعي للمواطنين.

وتضم المساكن إنشاء/ 94 / فيلا سكنية للمواطنين في منطقة الحمرانية في رأس الخيمة وذلك بعد إجراء مسوحات ودراسات حول احتياجات المواطنين من المساكن في المنطقة وبعد تقييم حالة المساكن القائمة .. إضافة إلى إحلال /44 / مسكنا في كل من دفتا والمرير ومسافي الفجيرة والبثنة ووداي سدر.

وإطلعت اللجنة خلال إجتماعها الذي عقد يوم أمس على تقرير حول مشروعات الإحلال للمساكن التي تأثرت بحادث الزلزال الذي وقع في عام 2002 والذي طال بعض المناطق في إمارتي رأس الخيمة و الفجيرة .. فيما أشار التقرير إلى أنه تمت معالجة جانب كبير من الأضرار التي لحقت بالمساكن التي تضررت بالزلزال حيث تم إحلال وبناء /98 / فيلا جديدة وعمل صيانة شاملة لـ /70 / مسكنا بتكلفة قدرها /143 / مليون درهم.

واستكمالا لتلك الأعمال وجهت لجنة متابعة تنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة لتطوير البنية التحتية..الفرق الفنية المعنية لإعداد مسوحات كاملة للتأكد من شمول كافة منازل المتضررين بالزلزال بأعمال الإحلال والصيانة.

كما إطلعت اللجنة على عرض تقديمي بشأن المخطط العام لعدد من المجمعات السكنية التي أقرت خلال اجتماعاتها السابقة البدء بتنفيذها ومنها المجمع السكني في مدينة كلباء والبالغ عددها /100 / مسكن و المجمع السكني في وادي القور البالغ عددها / 61 / مسكنا .. مشيرة إلى أنه سيتم طرح المناقصة الخاصة بتنفيذ هذه المساكن خلال الأسبوع المقبل.

أما بشأن بقية مشاريع المجمعات السكنية التي أقرتها اللجنة فسوف يتم طرح مناقصاتها قريبا حيث تقوم الأجهزة الفنية المكلفة بهذه المشاريع بالعمل بتسارع كبير لإنجازها في أقرب فترة زمنية ممكنة.

كما وافقت اللجنة على مشروعات استكمال مستشفى عبدالله عمران في رأس الخيمة بكلفة إجمالية قدرها / 90 / مليون درهم حيث تتضمن الأعمال تزويد المستشفى بالأثاث والمعدات والطبية بجانب المتطلبات الخاصة بالأعمال الميكانيكية والكهربائية والغازات الطبية علاوة على المتطلبات الإنشائية الخاصة ببعض التعديلات على المستشفى.

وأعرب معالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة عن شكره للمتبرع بإنشاء هذا المستشفى مؤكدا ضرورة الإسراع في استكمال الأعمال اللازمة لتشغيل المستشفى مشيرا إلى أهمية مثل هذا المستشفى في دعم الخدمات الصحية في إمارة رأس الخيمة والمناطق المجاورة لها.

حضر الإجتماع الذي ترأسه معالي أحمد جمعة الزعابي كل من سعادة محمد عبدالله الرميثي و سعادة سعيد محمد المقبالي و سعادة الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي والمهندس محمد حسن المعيني.

المصدر : وام 25 ابريل 2011

Related posts

2 Thoughts to “بتوجيهات رئيس الدولة إنشاء 138 فيلا جديدة في الفجيرة ورأس الخيمة”

  1. الشحي

    ان شاء الله خورخوير بعدهم

  2. سعيد اليماحي

    الله يطول عمر رئيس الدولة وإخوانه حكام الامارات مايقصروا

Comments are closed.