عمومية الفجيرة للتأمين تحجب توزيع الأرباح

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة الفجيرة الوطنية للتأمين في اجتماعها أمس برئاسة عبدالغفار هاشم بهروزيان رئيس مجلس الإدارة وحضور جميع أعضائها وذلك بمقر الشركة الرئيسي، اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010.

وصادقت الجمعية العمومية على البيانات المالية للشركة عن العام الماضي . كما أقرت الجمعية إعادة تعيين مراجعي الحسابات وتحديد أتعابهم للسنة التالية والمنتهية في 31 ديسمبر2011 بالإضافة إلى إقرار باقي بنود الاجتماع التي شملت تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة داخل الفجيرة وخارجها، ومركزها المالي، وتقارير الإنجاز والنتائج التي تحققت خلال الفترة السابقة، وميزانية الشركة، .

 

وحساب الأرباح والخسائر لعام2010 ، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات، وكذلك الاطلاع على الخطط الموضوعة للفترة المقبلة من العام المالي 2011..

 

وبيّن التقرير المقدم من مجلس الإدارة للجمعية العمومية أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 7 ملايين 500 ألف درهم في عام 2010 مقارنة بعام 2009 الذي تكبدت فيه خسائر تقدر بـ 16 مليون درهم. إلى جانب أن الشركة لا تواجه أي عوائق في نشاطاتها وأعمالها.

 

كما أنها تعمل على توفير جميع الخدمات اللازمة لتلبية طلبات عملائها، وذلك عن طريق مركز اتصالاتها وفروعها المختلفة. وتتوقع الشركة تحقيق نسبة نمو أفضل في العام الحالي، على الرغم من اشتداد حدة المنافسة في السوق وظهور شركات عديدة منافسة تعمل في نفس المجال، إلا أنها استطاعت المنافسة وتطوير خدماتها للارتقاء بنشاط التأمين منذ 25 عاما متواصلة.

 

يذكر أن شركة الفجيرة الوطنية للتأمين تزاول أعمالها منذ عام 1973 حيث تأسست برأسمال قدره 75 مليون درهم وبأصول ثابتة بقيمة 400 مليون درهم مساو لـ 142مليون درهم ومدخرات فنية بقيمة 158مليون درهم.

 

بالإضافة للاكتتاب السنوي للشركة بقيمة 200 مليون درهم. والشركة لديها شبكة تغطي أفرع كل الإمارات وشريحة واسعة من العملاء في جميع الأنحاء. وقد تم في العام 2007 إدراج الشركة ضمن سوق أبوظبي المالي.

المصدر : البيان 30 ابريل 2011

Related posts