4 مؤسسات تطرح 2800 وظيفة للمواطنين في معرض الفجيرة للتوظيف 17 الجاري

 

اعلنت 4 مؤسسات رائدة في القطاعين العام والخاص بالدولة، توفير 2800 وظيفة خلال مشاركتها في معرض الفجيرة للتوظيف الخامس، الذي تنظمه دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة من 17 إلى 19 مايو/أيار الجاري بأرض المعارض بالفجيرة، تحت شعار الوطن في قلب القيادة والقيادة في قلوب الشعب، حيث من المتوقع ان تشارك في فعالياته أكثر من 100 مؤسسة في القطاعين العام والخاص .

 

أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمته دائرة الموارد البشرية بالفجيرة أمس، بفندق سيجي الديار، ترأسه محمد خليفة الزيودي مدير الدائرة، بحضور عبدالله الشواب ممثل الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الشريك الاتحادي للمعرض، وممثلي مؤسسات اتصالات الراعي البلاتيني للمعرض، ومجموعة الفطيم راعياً ذهبياً وشركة الفجيرة لصناعات البناء راعياً ذهبياً .

 

وأكد محمد خليفة الزيودي أن المعرض يأتي تنظيمه للمرة الخامسة على التوالي، استجابة للتوجيهات السامية لقيادتنا الرشيدة الداعية لإيجاد فرص عمل حقيقية لأبناء دولتنا، والتعريف بالمؤسسات الرائدة في عملية التوظيف والدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في هذا المجال . مضيفاً أن المعرض الذي ستشارك فيه أكثر من 100 مؤسسة اتحادية ومحلية، إلى جانب مؤسسات القطاع الخاص يهدف إلى جمع مؤسسات الدولة الراغبة في توظيف الشباب المواطن في مكان واحد، حيث تقوم كل جهة بعرض ما لديها من وظائف، لافتاً إلى أن المعرض في دورته الخامسة يتميز بمشاركة فعالة للمؤسسات الاتحادية إلى جانب دخول القطاع الخاص بقوة . وأشار إلى أن إدارته منذ انشائها عام 2006 استطاعت التواصل مع كثير من المؤسسات الاتحادية والعسكرية خاصة القوات المسلحة بكافة افرعها، ومؤسسات القطاع الخاص عن طريق توقيع مذكرات التفاهم، ونجحت خلال المعارض الأربعة الماضية في تعيين 4018 طالب وظيفة، أغلبهم في القوات المسلحة والشرطة والدوائر المحلية والقطاع شبه الحكومي والقطاع الخاص مثل اتصالات وشركة “دو” ومجموعة الفطيم .

 

وكشف الزيودي أن إحدى المؤسسات الحكومية، آثر عدم الاعلان عن هويتها أعلنت عن توفير 1200 وظيفة خلال فعاليات المعرض الخامس، إلى جانب طرح مؤسسة حكومية اتحادية ألف وظيفة، ستسهم بلا شك في توفير وظائف لعدد كبير من طالبيها، حيث تمتلك الدائرة حالياً في قاعدة بياناتها الخاصة بطالبي الوظائف 3567 طلب وظيفة تشكل نسبة الاناث منها 85 في المئة .

 

من جهته أعلن محمد ابراهيم عبدالله عضو مجلس التوطين بمجموعة الفطيم، عن توفير المجموعة ل 500 وظيفة أمام المواطنين في مجالات المجموعات، خاصة قطاع السيارات والإلكترونيات وقطع الغيار والصيانة والبيع بالتجزئة، مشيراً إلى أن المجموعة لا تألو جهداً في زيادة نسبة التوطين حيث سبق أن طرحت في المعرض الرابع 250 وظيفة كان نصيب أبناء إمارة الفجيرة منها 180 وظيفة خضعوا جميعهم لدورات تأهيلية وتدريبية .

 

بدورها كشفت جميلة عبدالله العوى نائبة رئيس الموارد البشرية والإدارة بمؤسسات اتصالات، عن تخصيص المؤسسة خلال المعرض 100 وظيفة للمواطنين في تخصصات الهندسة والمحاسبة وتقنية المعلومات بكالوريوس ودبلوم، وحاملي شهادة الثانوية العامة سيتم اخضاعهم لدورات تدريبية لمدة 15 شهراً، مشيرة إلى أن نسبة التوطين باتصالات التي حازت العام الماضي جائزة أفضل مشغل في الشرق الأوسط عالية جداً، وتعد من أكثر المؤسسات توظيفاً للمواطنين، حيث تبلغ نسبتهم حالياً 35 في المئة وعددهم 3200 موظف .

 

من جانبها قالت نورا سعيد الهنداسي مديرة إدارة الموارد البشرية بشركة الفجيرة لصناعات البناء أن نسبة التوطين في الشركة تبلغ حالياً 5 في المئة، وأن إدارتها تطمح إلى رفع نسبة التوطين إلى 25 في المئة بعد إعادة الهيكلة، مشيرة إلى أن الشركة ستطرح خلال المعرض عدداً من الوظائف للمواطنين .

 

المصدر : الخليج 4 مايو 2011

Related posts