طالبات “تقنية الفجيرة” يستضفن معرض الرياضيات

 

انطلاقاً من مبدأ تعزيز مهارات الطلبة، أعطت كليات التقنية العليا في الفجيرة الفرصة للعديد من الطالبات للقيام بالأنشطة الخاصة بهن، حيث قامت طالبات سنة البكالوريوس الأولى باستضافة “معرض الرياضيات”، ويعد هذا المعرض جزءاً من مشروع مستمر لدراسة مادة الرياضيات .

 

تمت دعوة الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة في المنطقة الشرقية للمشاركة في هذا الحدث . حيث استمتع الطلبة بحل الألغاز والأحاجي الرياضية، كما شاركت طالبات السنة التأسيسية في الكلية في تحديات الألغاز والأحاجي في الرياضيات والمسابقات المقامة في المعرض .

 

الجدير بالذكر أن هذا الحدث أبرز الدور الرئيس والفعال لكلية تقنية الطالبات في المجتمع المحلي في الفجيرة، حيث قدم الحدث مثالاً عن الحياة في الكلية لطلاب وطالبات الصف الثامن حتى الحادي عشر الذين قد يودون الدراسة في كليات التقنية العليا في الفجيرة مستقبلاً، كما استفادت طالبات البكالوريوس من هذه الفرصة لتقويم الدراسات والإنجازات الخاصة بهن في مادة الرياضيات، حيث قالت كريستينا كرول، مشرفة برامج البكالوريوس في كليات التقنية العليا في الفجيرة: “هذا الحدث أعطى طالبات البكالوريوس فرصة كبيرة لممارسة مهاراتهن ومعرفتهن” .

 

وقالت فاطمة حسن الملا، إحدى طالبات البكالوريوس التي شاركت في هذا الحدث: “لقد أتاحت لنا هذه الفعالية الفرصة لبناء وتوطيد العلاقات مع الطلاب والطالبات من المدارس الأخرى، وأرى أن المشاركة في هذا المعرض هي تحدٍ بحد ذاتها، إذ قمنا باختيار وانتقاء الألغاز والأحاجي لتكون مفيدة وممتعة في الوقت ذاته” . وضم المعرض بعضاً من أبرز المدارس الحكومية والخاصة في المنطقة الشرقية ومنها: مدرسة مربح للتعليم الثانوي، ومدرسة سلمى بنت قيس للتعليم الإعدادي والثانوي، ومدرسة الشفاء للتعليم الثانوي، كما شارك معهد التكنولوجيا التطبيقية في الفجيرة بمجموعة من الطلاب المتميزين في مادة الرياضيات، للمشاركة في المسابقات المقامة في المعرض، ومن أبرز المدارس الخاصة التي شاركت في الحدث مدرسة سانت ماري الكاثوليكية، ومدرستا الثانوية الإنجليزية، ومدرسة الفجيرة الخاصة .

المصدر : الخليج 11 مايو 2011

Related posts