الزيودي: معرض الفجيرة يطمح إلى ترسيخ الوعي الوظيفي

 

اختتم معرض الفجيرة الخامس للتوظيف 2011 بعد أن قدم فرصة رائدة أمام الشباب المواطن من الجنسين للاطلاع على متطلبات سوق العمل المحلي والتعرف إلى التخصصات المطلوبة وتحديد المسار المهني أمام الطلاب كذلك. حيث استقطب المعرض على مدار 3 أيام العديد من الزوار الذين اطلعوا على فرص التدريب والتأهيل والتعليم والتوظيف التي تطرحها الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض البالغ عددها 76 جهة.

 

دعوة

وبهذه المناسبة، دعا محمد الزيودي، مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة، الجميع، وبالأخص فئة الشباب إلى رؤية المعرض بمفهومه الأعم والأشمل الذي لا يقف عند الفرص الوظيفية فقط، بل يوفر الخيارات التعليمية والتدريبية والتطويرية في إطار الرؤية الوطنية الحكيمة للدولة، والتي تهدف نشر أهمية الإرشاد المهني وترسيخ الثقافة المهنية وتوفير أفضل السبل لتطوير مهارات الشباب وقدراتهم، إضافة إلى كونه وسيلة أساسية للباحثين عن الفرص المهنية بالدولة. وهو ما حرص المعرض منذ انطلاقته في العام 2007 العمل به من خلال وضع وتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة.

 

نجاح

وأكد أن المعرض حقق نجاحاً ملحوظاً في توفير فرص عمل جادة من عدة جهات كان لها حضور فعال هذا العام بعضها يشارك لأول مرة. لافتاً إلى أن المعرض لا يمكن أن يحقق نجاحات غير مسبوقة وفريدة في يوم وليلة، ولكنه يرسم سنوياً فرص استثنائية ومبادرات إيجابية في كافة النواحي وتتأتي في مقدمتها إقامة كل من القوات الجوية والدفاع الجوي وحرس الرئاسة مراكز خاصة ودائمة لاستقطاب الباحثين عن عمل. فضلاً عن الفرص الوظيفية الكبيرة التي طرحتها كل من اتصالات «دو» والفطيم للمواطنين والمواطنات في المنطقة بعدد شواغر وظيفية لا تقل عن 500 وظيفة، وهو ما يبشر بخير بأن القادم أفضل لتحقيق نسبة عالية من تمكين التوطين.

 

أهداف

ولفت إلى أن المعرض ليس لغرض التوظيف فحسب، بل له 4 أهداف وهي: توفير فرص التعليم والتوظيف والتدريب والتطوير، بالإضافة إلى الإرشاد الوظيفي لخلق شبكة من العلاقات والتعرف إلى الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمختلط، واكتساب الوعي لمستقبلهم الوظيفي. معرباً عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لرعايته الكريمة والمستمرة للمعرض وفعالياته، وإلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، لحضوره وتشجيعه الجهود المقامة والمنجزة.

كما تقدم بالشكر للجهات المنظمة وجميع الجهات المشاركة والمتطوعين أيضاً. متمنياً أن تكون النسخة الخامسة من المعرض قد أتت بثمار ناجحة وهادفة ومحققة للهدف الذي يقام من أجله وهو إنجاح ترسيخ الوعي الوظيفي.

المصدر : البيان 20 مايو 2011

Related posts