استدعاء الطبيب الشرعي في قضية مقتل مواطنة

قررت محكمة جنايات خورفكان في جلستها المنعقدة أمس، برئاسة القاضي أحمد سعيد النقبي، وعضوية المستشارين أحمد أبو المجد، وخالد مشعل، وحضور سليمان الكعبي ممثل النيابة العامة، وأمانة سر عبدالعزيز النقبي، تأجيل قضية اتهام مواطنين من أهالي مدينة خورفكان بقتل فتاة مواطنة في عقدها الثاني أثناء خضوعها لجلسات روحية علاجية لجلسة الثالث عشر من شهر يونيو المقبل للاستماع إلى إفادات الطبيب الشرعي حول الواقعة .

 

وترجع تفاصيل القضية إلى وقت سابق عندما عثر أهل الفتاة المواطنة (م . م)، وهي من سكان إمارة عجمان على جثتها في غرفتها عقب عودتها من مدينة خورفكان في المنطقة الشرقية .

 

 وعلى الفور تم إبلاغ الأجهزة الأمنية التي انتقلت بدورها إلى المنزل، وتم إخطار النيابة العامة التي قامت بمعاينة الجثة، وأمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحها، وأظهرت نتائج التشريح أن الفتاة تعرضت للضرب المبرح، ما أدى إلى إصابتها بنزيف داخلي حاد، أفضى إلى وفاتها .

 

وأثبتت التحريات الأمنية أن الفتاة القتيلة توجهت قبل الواقعة إلى مدينة خورفكان، لإجراء جلسات روحية علاجية عند شخصين مواطنين، هما (ر . س) و(ع . م)، حيث تم بالفعل إخضاعها لجلسات علاجية، وقام المعالجان باستخدام العصي لضرب المجني عليها أثناء قراءة بعض الطقوس عليها، وبالتحقيق مع المواطنين، أقرا بأنهما كانا يعالجان الفتاة من بعض الأمور النفسية، وأنهما لم يتعمدا ازهاق روحها من خلال الضرب، وفي ضوء ذلك تمت إحالتهما إلى النيابة العامة، ومنها إلى المحكمة التي أصدرت القرار  السابق .

المصدر : الخليج 24 مايو 2011

Related posts