«زايد للإسكان» يبني 728 فيلا في الشارقة والفجيرة

كشف المدير التنفيذي للخدمات المساندة في برنامج الشيخ زايد للإسكان، محمد عبدالعزيز جاسم، عن بدء إجراءات بناء أول مجمع سكني مكون من 408 فلل في الشارقة، بكلفة 350 مليون درهم، و320 فيلا في الفجيرة.

وأضاف، خلال توقيع البرنامج اتفاق شراكة مع 34 شركة متخصصة في مجالات البناء، أمس، أن البرنامج وافق على 1500 طلب إسكان منذ بداية العام الجاري، و2500 طلب العام الماضي، مبيناً أن 24 ألف مواطن استفادوا من البرنامج منذ عام .2000

وقال جاسم إن البرنامج يستعد لفض عروض الشركات لمشروع المجمع السكني في منطقة «السيوح 7» في الشارقة الشهر المقبل، موضحاً أن الإدارة المعنية انتهت من تخطيط المشروع وفحص التربة، وفي انتظار إرساء العقد على الشركة المناسبة لبدء التنفيذ.

وأضاف أن المشروع الجديد يتألف من 408 فلل، بكلفة تبلغ نحو 800 ألف درهم لكل فيلا.

وتابع أن الخطوة المقبلة هي بدء تسلم عروض بناء مشروع 320 فيلا في الفجيرة، لافتاً إلى أن البرنامج يعتزم إطلاق مشروعات تراوح بين 350 و400 فيلا في كل إمارة العام الجاري، وأن المدة الزمنية المتوقعة لانتهاء إنجاز المشروعات تصل إلى 24 شهراً.

وأضاف أن الاتفاق الذي وقعه البرنامج مع 34 شركة ينص على تقديم الشركات خصومات للمستفيدين من مساعدات البرنامج، ويخفف جزءاً من الأعباء المالية خلال تنفيذ المستفيد المشـروع، مشيراً إلى أن الخصـومات تـراوح بين 5٪ و35٪ ما يحقق نسبة خفض متميزة للمستفيد عنـد شـراء مـواد البناء الأساسية، مـتابعاً أن نسبة التوفير المتوقـعة تصـل إلى 20٪، بمعنى توفير نحـو 200 ألـف درهـم في حال كانت كلفة المشروع مليون درهم.

وبخصوص المستندات المطلوبة للحصول على الخصم، أفاد جاسم بأنها رخصة بناء، وجدول الكميات، موقعاً ومختوماً من الاستشاري، وكتاب الموافقة على المساعدة السكنية الصادر من الطرف الأول.

وتجدرالإشارة إلى أن البرنامج سيقدم امتيازات عدة للشركات المبادرة، أبرزها فتح المجال للمشاركة في المعارض التي ينظمها، وتنظيم حملات إعلامية من خلال الموقع الإلكتروني ومطبوعات البرنامج وغيرها من الامتيازات التي ستحصل عليها الشركة المبادرة، تقديراً لجهودها في دعم تطلعات وتوجهات الحكومة في دعم الأسرة المواطنة.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه الخصومات نحو 12 ألفاً و500 مستفيد، الذين تسلموا مساكنهم خلال الأعوام السابقة من إجمالي 24 ألفاً و500 مستفيد من البرنامج.

ودعا جاسم الشركات العاملة في الدولة إلى المشاركة في الاتفاقات، مشيراً إلى أن الباب مفتوح للراغبين في المساهمة بالخدمة المجتمعية ودعم المؤسسة.

المصدر : الامارات اليوم 24 مايو 2011

Related posts

One Thought to “«زايد للإسكان» يبني 728 فيلا في الشارقة والفجيرة”

  1. اتمنئ من شيوخنا الكرام ان ينظرون في حال المواطنات الي ما خذين وا فدين لان الاغلب متوهقات مصاريف عيالهن وما يرومن يرتاحن من الهم فاتمنئ باسرع وقت ممكن يصدر قرار في صالح المواطنات نحنا بنات هالوطن ونحنا احق من اي دوله ثانيه في المساعده سا عدونا اصرفو لنا رواتب اقل شي ولعيالنا بدل ما جننا غربين عن هالبلد ومتوهقين بالديون رجاااااااااااء تعبنا شوفولنا حل بسرعه والبركه في ابونا الغالي خليفه واخوانه الحكام

Comments are closed.