معرض ومشهد تمثيلي في الفجيرة حول مكافحة التدخين

نظمت إدارة الرعاية الصحية الأولية في منطقة الفجيرة الطبية فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين صباح أمس في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الفجيرة.

وصاحب الفعالية معرض يضم أقساماً عدة مشاركة من القيادة العامة لشرطة الفجيرة، وكليات التقنية العليا بالفجيرة، وبلدية الفجيرة، وثانوية العلوم التطبيقية، ومجلس أمهات منطقة الفجيرة التعليمية وبلدية دبا، إضافة إلى مشاركة أقسام الرعاية الصحية الأولية، وهي عيادة الإقلاع عن التدخين، وقسم الأسنان، والصيدلة، والأشعة، وفحوصات ما قبل الزواج.

تضمنت الفعاليات كلمة لمديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية بالإنابة، الدكتورة عائشة سهيل، تحدثت فيها عن أهمية اليوم العالمي للامتناع عن التدخين في توعية كل فئات المجتمع، والمدخنين خاصة، بالآثار السلبية للتدخين.

 

كما عرض مسؤول عيادة الإقلاع عن التدخين الدكتور صفا علاوي نبذة عن العيادة التي افتتحت العام 2008 في مركز مريشيد الصحي، وعن دورها في مساعدة المدخنين والأخذ بيدهم للإقلاع عن التدخين.

 

كما ضمت الفعاليات مشهداً تمثيلياً لطلاب مدرسة أنس بن النضر للبنين، تطرق لدور الشباب الواعد في مكافحة هذه الآفة.

وفي ختام الفعالية تم تكريم عدد من المقلعين عن التدخين كبادرة تشجيعية من إدارة الرعاية الصحية الأولية، للمضي في طريق محاربة التدخين.

المصدر : الاتحاد 1 يونيو 2011

Related posts