«الدانوب» تفتح صالة عرض بـ 10 ملايين درهم في دبا الفجيرة

افتتحت الدانوب لمواد البناء مساء امس الأول صالة العرض الجديدة في دبا الفجيرة بحضور محمد عبدالله سلطان السلامي رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة. وتبلغ التكلفة الاستثمارية 10 ملايين درهم وتقع في قلب دبا بالقرب من المنطقة الصناعية. وتشغل مساحة 30 ألف قدم مربع.

 

وقال رزوان ساجان رئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب في تصريحات لـ(البيان الاقتصادي) إن شركة الدانوب تواصل الاستثمار وفق خططها المستقبلية وتعزز وجودها كاستراتيجية هامة في سوق قطاع البناء والتشييد في منطقة الخليج ودول الشرق الأوسط عبر إقامة 10 أفرع كل سنة لتصل إلى 75 فرعا بحلول نهاية عام 2015 بقيمة إيرادات تبلغ مليار دولار (ما يعادل 3.67 مليارات درهم).

ويأتي ذلك في أعقاب زيادة كبيرة في إيرادات الشركة خلال 2010 رغم المنافسة الموجودة أثناء مجريات الأزمة المالية العالمية وتزايد النشاط الإيجابي في مختلف قطاعات الإنشاءات في المنطقة. ووفق تقارير الشركة فقد سجلت ارتفاعا بنسبة 25% وتتوقع أن تحقق نموا مماثلا خلال 2011 مقارنة بالعام 2009 لتصل قيمة إيراداتها إلى 1,6 مليار درهم بنسبة تقارب الـ 30%.

وأضاف رئيس مجلس إدارة مجموعة الدانوب تستمد الدانوب حماسها من اتجاه المنطقة بشكل مستمر نحو المزيد من التطوير الأمر الذي يعد مؤشرا قويا في الدلالة على تعافيهم من الأزمة المالية التي أثرت في كافة القطاعات الاقتصادية مؤخرا.

ومع هذا التدفق الكبير من مشاريع البنى التحتية التي لا تقتصر على الإمارات بل تشمل المنطقة ككل. يتطلع إلى تعزيز مكانتهم في السوق بوصفهم شريكا موثوقا للمطورين العقاريين وكذلك وكلاء ومصدرين رئيسيين من خلال تقديم المواد الأساسية ذات الجودة العالية من ألمانيا وإيطاليا وأمريكا وكندا والصين أيضا للمشاريع عالمية المستوى. بحيث تبقى الدانوب ثابتة في التزامها بتطبيق مفهوم المركز الشامل للبيع بالتجزئة لمواد التشييد والبناء وتبقى على عهدها بتعزيز والحفاظ على سمعتها الممتازة في مجال خدمات العملاء.

 

الصالة الجديدة

والصالة الجديدة تعتبر وحدة للبيع بالتجزئة قائمة على مبدأ الأعمال للأعمال ومجهزة بشكل كامل بمرافق حديثة وعصرية المظهر. وتستهدف الصالة مشاريع التوسع الحكومية والمجتمع العربي المحلي حيث تتمركز. وسيقدم الفرع الجديد مجموعة رائعة من المنتجات مثل الأدوات الصحية الفاخرة وبلاط السيراميك والثريات والحديد والأخشاب وألواح الألياف متوسطة الكثافة والصلب والأسقف والأرضيات الخشبية وقشرة النوافذ والألواح الجدارية وألواح الألمنيوم للتركيبات.

كما ويتجلى موقع الصالة الإستراتيجي بقربها من المنطقة الصناعية العملاء المستهدفين مثل: نجاري المصنوعات الخشبية وصانعي الصلب والألمنيوم وقد زودت الشركة صالة العرض بأحدث المعدات المتقدمة تقنيا وكوادر فنية وموظفي مبيعات من ذوي الخبرة العالية.

 

استقطاب الأعمال للفجيرة

وهنأ محمد عبدالله سلطان السلامي مجموعة الدانوب على افتتاح صالة العرض الجديدة في دبا لافتا إلى أن هذا الحدث يأتي في إطار جهود حكومة الفجيرة المستمرة لاستقطاب المزيد من الأعمال والفرص إلى الفجيرة بالتالي المساهمة في ازدهار المنطقة وتنميتها. كما تعد هذه الصالة استكمالا لإستراتيجية المحصول الحالي للمشاريع القائمة في الإمارة حيث ستزود الجهات المنشأة بمواد البناء العالمية المستوى بطريقة أكثر سهولة وسرعة.

وقال ساجان ان افتتاح صالة العرض الجديدة في الفجيرة خطوة استراتيجية جاءت في توقيتها المناسب تماما حيث أظهرت التقارير الأخيرة أن حصة الفجيرة تبلغ نسبة عالية من إجمالي مشاريع الإنشاءات في المنطقة وأن لدى الفجيرة مشاريع إنشاءات قيد التنفيذ أو التخطيط وتوفر فرصا كبيرة لهم من حيث مشاريع البنية التحتية الضخمة. وافتتاح صالة عرض جديدة في دبا الفجيرة جاء لما تشهده من نمو باعتبارها أحد أهم المناطق في إمارة الفجيرة. وذلك بهدف تطلعهم للعب دور رئيسي في تنميتها واستهداف المزيد من الخطط الحكومية للتوسع والمشاريع التنموية للقطاع الخاص في المنطقة.

وأيضا إلى سعيهم ترسيخ تواجدهم داخل المجتمع المحلي لتصبح شركة رئيسية في توفير مواد البناء المطلوبة. فضلا عن أسباب أخرى تتمثل في الموقع الاستراتيجي للمرفق الجديد الذي يعتبر بمثابة بوابة هامة إلى أسواق دبا الحصن ودبا التابعة لسلطنة عمان هذا إضافة إلى تلبية احتياجات الفنادق القائمة والجديدة. علاوة على مجموعة منتجاتهم الشاملة من مواد البناء الأساسية كل ذلك يتيح لهم خلق فرصة الوصول إلى عملاء مستهدفين جدد مؤكدا بأن هذه الخطوة تعد جزءا من جهودهم المتواصلة لتعزيز وجودهم في قطاع صناعة البناء المزدهر في الشرق الأوسط والخليج بصفة خاصة.

 

خطة طموحة

وقال أنيس ساجان العضو المنتدب للشركة: الدانوب مستمرة في جهودها الرئيسية لتصبح جزءا رئيسيا من عملية التنمية والتقدم التي تشهدها المنطقة حاليا في ظل خطة الشركة الطموحة للتوسع على المستوى الإقليمي وتلبية الطلب المتنامي على مواد البناء المتوقع أن يصل حجمه إلى 9.2 ملايين دولار في منطقة شمال الخليج. وستعزز الشركة من قائمة منتجاتها لتوفير مواد البناء المتخصصة عالية الجودة في المنطقة. وهم على ثقة من نجاح خطتهم في توسيع مرافقهم في دول المنطقة ومناطقها المختلفة.

المصدر : البيان 3 يونيو 2011

Related posts