“اينوك” البترولية توقف عملياتها البحرية لتموين السفن بالوقود في ميناء الفجيرة

قررت شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” ـ ومقرها دبي ـ اليوم وقف عملياتها البحرية لتموين السفن بالوقود في ميناء الفجيرة ـ ثاني أكبر ميناء لتزويد السفن بالوقود في العالم بعد سنغافورة ـ ابتداء من اول الشهر الحالي.

وذكرت “إينوك” في بيان صحافي صدر عنها أن القرار جاء بعد دراسات مستفيضة ودورية لجميع أنشطة مجموعة اينوك في مختلف المجالات لتقييم مدى انسجامها مع رؤيتها واستراتيجيتها للنمو وتطوير الأعمال.

وأضافت أن جميع عملياتها الأخرى في الفجيرة بما في ذلك عملياتها البرية لتموين السفن تسير بشكل طبيعي ولم تتأثر بالقرار.

وكانت اينوك قد أوقفت أنشطتها لتموين السفن في ميناء الفجيرة عام 2007 لكنها استأنفتها مرة أخرى في 2008.

ولفتت إينوك في بيانها إلى أن عمليات تموين السفن واجهت في الأشهر الماضية عددا من التحديات في بعض من المجالات الرئيسة التي لم تكن متوافقة مع أهداف وتوجهات المجموعة.

وأوضحت أن الأزمة الاقتصادية العالمية كان لها تأثير كبير وواضح على صناعة النقل البحري مما أثر بدوره على شركات تموين السفن وعملياتها في المنطقة .. “لذا وفي مثل هذه الظروف لم يكن من الحكمة الاستمرار في عملياتها البحرية لتموين السفن”.

وأكدت اينوك أنها تلتزم بالعمل على توفير قيمة اضافية لكافة أصحاب المصلحة وبما ينسجم مع استراتيجيتها التنموية لذا قررت تحويل جميع الموارد المتعلقة بالتموين البحري للسفن إلى مشاريعها الأخرى.

وأشارت إلى أن مثل هذه الاستراتيجية تهدف إلى مزيد من التركيز على مجالات العمل الرئيسة لدى إينوك مع الحفاظ على جميع مواردها على المدى الطويل.

وتسعى اينوك التي تأسست في عام 1993 والمملوكة بالكامل لحكومة دبي لتعزيز قيمة استثمارات مساهميها من خلال التطوير المتواصل لنشاطاتها في جميع مراحل العمل في قطاع النفط والغاز والأنشطة ذات الصلة.

وتعمل المجموعة أيضا على تنويع الموارد الاقتصادية في دبي ومختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر : وام 11 يوليو 2010

Related posts